استمارة البحث

مباشر
فوزي جمال
© حقوق النشر : Dr

فوزي جمال يعتذر عن تدريب نهضة الزمامرة

18/12/2019 خليل أبوخليل على الساعة 15h33

اعتذر فوزي جمال، المدرب السابق لفريق الكوكب المراكشي لكرة القدم، لمسؤولي فريق نهضة الزمامرة، عن قبول مهمة تدريبه في الفترة الحالية، خلفا ليوسف فرتوت، المقال الإثنين الماضي، بسبب سوء النتائج .

وأوضحت مصادر le360 سبور، أن مسؤولي فريق نهضة الزمامرة تقدموا بعرض رسمي لفوزي جمال، من أجل تدريبه، غير أنه اعتذر عن قبول المهمة، بسبب عدم اقتناعه بالمشروع الرياضي الذي عرضه عليه الفريق الدكالي .

وأوضحت المصادر ذاتها، أنه بعد رفض المدرب المذكور عرض مسؤولي فريق نهضة الزمامرة، ما اضطرهم لربط الاتصال بفؤاد الصحابي، وقدموا له بعرض رسمي من أجل تدريبه .

وفي السياق ذاته، أوضح مصدر جامعي مطلع، في اتصال هاتفي رفقة le360 سبوريوم أمس (الثلاثاء)، إن لجنة الرخص التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لا يمكنها الترخيص للصحابي بتقلد مهمة تدريب نهضة الزمامرة في حال التعاقد معه، لأنه يتوفر على عقد احترافي رفقة الوداد، كإطار تقني بالقسم الاحترافي الأول، وبالتالي لا يمكنه الاشتغال في  القسم نفسه خلال الموسم الواحد، بحسب قانون المدرب الموضوع بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وبات الصحابي مرشحا من جديد للمنع من تدريب فريق بالقسم الوطني الاحترافي الأول، بعدما منع الموسم الماضي من تدريب فريق سريع وادي زم، بعدما سبق له أن  درب المغرب التطواني قبل بداية الموسم الماضي، وغادره.

وينتظر أن تثيرة حالة الصحابي نقاشا قانونيا جديدا خاصة أن قانون المدرب يتحدث عن الأطر التقنية التي تتولى مهمة التدريب، وليس مهمة المدرب المساعد، علما أن ودادية المدربين وافقت على مقترح السماح للمدربين بتدريب فريقين في القسم نفسه في موسم واحد، وتنتظر المصادقة على القانون من قبل الجامعة الملكية المغربية كرة القدم.

18/12/2019 على الساعة 15h33 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360