استمارة البحث

مباشر
بطولة القسم الثاني
© حقوق النشر : Dr

عاجل..الجامعة تعترف بالتزوير وتحيل رئيس فريق على الأخلاقيات

21/01/2020 محمد بلعودي على الساعة 14h32

أقرت لجنة النزاعات بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بوجود "تزوير" في عقد زكرياء الصالحي، اللاعب السابق لفريق وداد تمارة، وحكمت لصالحه بالحصول على جميع مستحقاته العالقة بذمة الفريق، مع إحالة رئيس النادي على لجنة الأخلاقيات بالجامعة.

واعترفت اللجنة بأن التوقيع الموجود في وثيقة فسخ عقد اللاعب ليس توقيعه، إذ اعتبره توقيعا مخالفا للتوقيع الأصلي للاعب، متهمة بذلك مسؤولي وداد تمارة بمحاولة تغليط لجنة النزاعات لإصدار حكم ضد اللاعب وحرمانه من مستحقاته.

وأقرت محامية اللاعب أن موكلها توصل إلى اتفاق لفسخ العقد مع مسؤولي وداد تمارة، غير أنه لم يوقع على وثيقة الفسخ، مؤكدة أن النسختين توجدان بحوزة اللاعب ولم يوقعهما، إذ كان ينتظر حصوله على مستحقاته، للتوقيع عليهما وتسليم نسخة لإدارة الفريق.

بالمقابل أدلى وداد تمارة بوثيقة ثالثة لفسخ العقد تحمل توقيعا للصاحلي، في محاولة منه لربح لقضية وحرمان اللاعب من مستحقاته.

وأوضحت مصادر متتبعة للملف، أن رئيس وداد تمارة غاب عن أول جلسة للجنة الأخلاقيات، دون معرفة أسباب غيابه عن المثول أمامها.

وكانت واقعة تزوير أخرى، قد هزت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعدما اكتشف لاعبون من اتحاد طنجة إضافة بند إلى عقودهم بعد توقيعها، يفرض عليهم لعب عددا معينا من المباريات في شطر الإياب، أو يتم فسخ عقودهم مباشرة دون الحصول على مستحقاتهم المالية.

وكانت محكمة الدار البيضاء قد أقرت بوجود تزوير في عقد اللاعب السابق لطنجة حمامي، بعد إجراء خبرة قضائية، إذ وضع الأخير الحكم القضائي رهن إشارة لجنة النزاعات، للفصل في الموضوع، علما أن المتهم في القضية عبد حميد أبرشان، يعتبر عضوا في المكتب التنفيذي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الأمر الذي يضع فوزي لقجع رئيس الجامعة في موقف جد محرج.

21/01/2020 على الساعة 14h32 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360