استمارة البحث

مباشر
فاخر
© حقوق النشر : Dr

فاخر المدرب المقال رقم 14 بالدوري الاحترافي

21/01/2020 خليل أبوخليل على الساعة 23h00

رفع فريق حسنية أكادير لكرة القدم، عدد المدربين المقالين في الدوري الإحترافي لكرة القدم، خلال الموسم الكروي الجاري، إلى 14 مدربا بعدما أعلن ظهر اليوم الثلاثاء عن إقالة مدربه امحمد فاخر، بعد شهرين من التعاقد معه خلفا للأرجنتيني ميغيل أنخيل غاموندي .

وشهد الموسم الكروي الجاري، حتى قبل انطلاقته، إقالة بعض المدربين قبل بدء مهامهم، إذ أقال مسؤولو فريق المغرب التطواني مدربه طارق السكتيوي، فيما فضل هشام الدميعي مغادرة  فريق أولمبيك آسفي، ببسبب وضعيته المالية المتأزمة.

وبدأ موسم إقالة المدربين مبكرا بعدما استغنى  النهضة الرياضية البركانية عن مدربه منير الجعواني وعوضه بطارق السكتيوي، بعد إقصاء الفريق البرتقالي من سدس عشر نهائي كأس العرش أمام شباب أطلس خنيفرة، أحد أندية القسم الوطني الثاني .

وتواصل مسلسل إقالة المدربين بعد ذلك، إذ أقال فريق سريع واد زم  مدربه حسن بنعبيشة وتعاقد مع التونسي منير شبيل، ثم جاء الدور على فريق الرجاء الرياضي الذي أبعد الفرنسي بارتيس كارتيرون وعوضه بجمال سلامي، ثم اتحاد طنجة الذي انفصل عن الجزائري نبيل نغيز، وتعاقد مع هشام الدميعي، ولم ينتظر مسؤولو حسنية أكادير طويلا، وأقالوا الأرجنتيني ميغيل أنخيل غاموندي وسارعوا إلى التعاقد مع امحمد فاخر بدلا عنه، لتتم إقالته هو الأخر اليوم الثلاثاء .

وسار على درب الفرق المذكورة،  أولمبيك خريبكة الذي استغنى عن رشيد  الطاوسي،  وعوضه التونسي أحمد العجلاني، ثم رجاء بني ملال مع مدربه  مراد فلاح، وعوضه عزيز العامري، قبل أن يقرر هذا الأخير وضع استقالته ومغادرة الفريق الملالي ، ثم  إقالة الصربي زوران مانولوفيتش من تدريب الوداد، ليخلفه الفرنسي سيبستيان ديسابر .

وبدوره أقال نهضة الزمامرة مدربه يوسف فرتوت وعوضه سعيد شيبا ، فيما فضل بادو الزاكي مغادرة  الدفاع الحسني الجديدي والالتحاق بالإدارة التقنية الوطنية، وعوضه الجزائري عبد القادر عمراني، وانفصل يوسفية برشيد عن مدربه سعيد الصديقي،  وخلفه التونسي فريد شوشان، ليرتفع بذلك عدد المدربين الذين تم الاستغناء عنهم من طرف الأندية الوطنية في بطولة الموسم الحالي إلى 14 مدربا.

21/01/2020 على الساعة 23h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360