استمارة البحث

مباشر
الهدهودي
© حقوق النشر : Dr

الجامعة تحسم في خلاف الرجاء والعصبة في قضية الدفاع

10/02/2020 محمد بلعودي على الساعة 13h10

تصدر اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قرارها بخصوص الخلاف القائم بين فريق الرجاء الرياضي والعصبة الاحترافية، بعدم إجراء الرجاء لمباراته أمام فريق الدفاع الحسني الجديدي، برسم الدوري الاحترافي، اليوم أو غدا (الثلاثاء)، حسب ما أكدته مصادر مسؤولة بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وأوضحت مصادر le360 سبور، أن اللجنة التأديبية أخرت إصدار قرارها إلى حين إجراء الرجاء لمباراته أمام فريق مولودية الجزائر، وستصدره اليوم أو غدا الثلاثاء، علما أن القانون يمنح اللجنة مزيدا من الوقت، إذ يحدد آخر آجال لإصدارقرارها، قبل إجراء الرجاء لأول مباراة في شطر إياب الدوري الاحترافي.

وأخذت اللجنة التأديبية الوقت الكافي لدراسة دفوعات فريق الرجاء الرياضي، بعد الاستماع إلى أنيس محفوظ، الكاتب العام للفريق، كما اطلعت على دفوعات ومراسلات العصبة الاحترافية للرجاء، ولم يعد أمامها سوى إعلان قرارها.

وكان الرجاء قد أكد استحالة إجرائه للمباراة، ويطالب بإعادة برمجتها في توقيت آخر، على اعتبار أنه كان خارج المغرب وملزم بخوض مبارتين في الجزائر، بينما استندت العصبة إلى محضر الاجتماع الذي حضره ممثلون عن الرجاء والعصبة واتفقوا على الإبقاء على المباراة في تاريخها في 7 من يناير.

وستقرر اللجنة التأديبية بخصم نقطة من رصيد الرجاء، مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهم، في حال استندت إلى محضر الاجتماع الذي يحمل توقيع الكاتب العام للرجاء، علما أن اللجنة وقفت على خروقات أخرى لمسؤولي الرجاء، أو ستمتنع عن معاقبة الفريق الأخضر في حال اعتبرت أن موقفه قانوني باستحالة إجرائه للمباراة.

10/02/2020 على الساعة 13h10 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360