استمارة البحث

مباشر
الدفاع الجديدي يتعاقد مع نجم الدوري الموريتاني
© حقوق النشر : Dr

عضو جامعي: الأندية مطالبة بمراجعة منح توقيع اللاعبين

28/03/2020 خليل أبوخليل على الساعة 12h32

خلفت أزمة فيروس انتشار "فيروس" كورونا مجموعة من المشاكل المالية الكبيرة للأندية المغربية جراء تعليق الأنشطة الكروية، بسبب الحجر الصحي الذي فرضته السلطات رغبة منها في احتواء الجائحة المذكورة .

وكشفت مصدر جامعي في حديث له مع le360 سبور،  أن أندية البطولة الاحترافية أصبحت مطالبة بمراجعة المنح المالية السنوية لتوقيع عقود اللاعبين، مبرزا أن الكثير  منهم يوقع بمبالغ مالية كبيرة لا تتناسب وعطاءهم داخل رقعة الملعب .

وأوضح المصدر ذاته، أن أندية البطولة الاحترافية، أصبحت تدفع ثمن "حرب " تعاقدات اللاعبين التي كان سببا فيها رئيسين سابقين للوداد والرجاء في إطار التنافس بينهما، ما رفع قيمة منح توقيع اللاعبين بشكل صاروخي، لا يتناسب مع المداخيل المالية للأندية الصغيرة والمتوسطة .

وأضاف المصدر ذاته، أن الأزمة المالية التي  ستعيشها أندية البطولة الاحترافية جراء أزمة كورونا تتطلب تقليص منح توقيع بعض اللاعبين، بما يتوافق والمداخيل الحقيقية لكل فريق .

من جهة أخرى  طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم اللاعبين في العالم بأن يستعدوا للتكيف مع المستجدات الأخيرة التي ستطرأ على عالم الكرة المستديرة، بسبب توابع تفشي فيروس كورونا.

وكانت أنشطة كرة القدم قد توقفت في العالم إلا في بعض البلدان الصغيرة، الأمر الذي أدى إلى خسائر فادحة، فضلًا عن انهيار الاقتصاد العالمي بسبب الفيروس، ما فرض على  بعض الأندية، مطالبة لاعبيها بتخفيض رواتبهم من أجل تقليل حجم خسائرها المالية .

28/03/2020 على الساعة 12h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360