استمارة البحث

مباشر
متولي
© حقوق النشر : Dr

خطة جديدة للجامعة لإنهاء الدوري الاحترافي

30/03/2020 خليل أبوخليل على الساعة 14h00

كشفت مصادر مطلعة عن الخطة التي يمكن أن تلجأ إليها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، لاستئناف مسابقة الدوري الدوري الاحترافي، في ظل توقف البطولة الوطنية مع انتشار فيروس ”كورنا“ المستجد الذي شل الحركة الرياضة والكروية في بلادنا .

وقالت المصادر المذكورةـ  أن الجامعة الملكية تدرس خطتين الأولى  تعيد الحركة للدوري الاحترافي في الأسبوع الثاني، من بعد نهاية الحجر الصحي الذي فرضته السلطات والذي ينتهي يوم 20 من الشهر المقبل،

وأوضحت المصادر ذاتها، إن مسؤولي الجامعة حددوا الفترة الممتدة ما بين الثاني والثالث ماي المقبل، لاستئناف مباريات البطولة الاحترافية، مع منح أندية الدوري الاحترافي،  أسبوعين على الأقل من أجل الإعداد البدني والتقني قبل استئناف البطولة  الوطنية  من جديد .

وأضاف المصدر نفسه، أن هناك خطة ثانية وهي استئناف الدوري الاحترافي بعد شهر رمضان المبارك، أي ما بعد 20 من شهر ماي المقبل، على أن تجرى بعض مباريات الجولتين الأولى والثانية دون جمهور .

وتابع المصدر ذاته، أن أندية الرجاء والوداد الرياضيين وحسنية أكادير والنهضة البركانية الذين يشاركون في مسابقات قارية وعربية، ستستفيد من برمجة خاصة، وفق القرارات التي سيتخذها الاتحادين الإفريقي و العربي لكرة القدم، بخصوص ما تبقى من مباريات دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية ثم كأس محمد السادس للأندية العربية البطلة .

وشدد الصدر ذاته  أن  الخطتين المذكورتين، رهينتا بتعليق الحجر الصحي في العشرين من أبريل المقبل، دون تمديده لفترة أخرى ، وأن في حال  تمديده ستكون الجامعة في ورطة، قد تدفعها لإعلان موسم رياضي أبيض.
 

30/03/2020 على الساعة 14h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360