استمارة البحث

مباشر
لقجع جمع عام العصبة
© حقوق النشر : Dr

" كورونا" يفرض على الجامعة التعجيل في صرف منحة جديدة للأندية

01/04/2020 خليل أبوخليل على الساعة 11h32

استقرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على صرف الشطر الثالث من المنحة الخاصة بفرق القسمين الأول والثاني هواة، خلال الأيام القليلة المقبلة، رغبة منها في مساعدتها على تجاوز الأزمة التي خلفتها جائحة فيروس "كورونا " .

وأوضحت مصادر مطلعة، أن مجموعة من الأندية ربطت اتصالاتها بجمال السنوسي، رئيس العصبة الوطنية للهواة، وكلفته بالحديث مع فوزي لقجع رئيس الجامعة،  لتمكينها بشكل مبكر من الشطر الثالث للمنحة، حتى تستطيع الوفاء بالتزامها وتصرف مستحقات لاعبيها، الذين تأثروا بتوقف المنافسات بعد انتشار فيروس “كورونا”.

وفي السياق ذاته،  راسل  حكيم دومو، رئيس عصبة الغرب لكرة القدم، كلا من الجامعة الملكية ووزارة الثقافة والشباب والرياضة، وطلب منهما تقديم دعم مادي، للاعبي وأطر الهواة الذين يعانون وضعية صعبة، و لا يتوفرون لا على ضمان اجتماعي ولا على تغطية صحية، على أن اعتبار أن كرة القدم، تظل مورد رزقهم الوحيد، خصوصا في ظل الأضرار السلبية، المترتبة عن مواجهة فيروس كورونا.

يذكر أن جائحة كورونا فرضت على السلطات إقرار الحظر الصحي، لاحتواء انتشار الفيروس القاتل،  ما نجم عنه تعليق الأنشطة الرياضية بكل أنواعها، وأدخل فئة عريضة من مكونات كرة القدم، وتحديدا في أقسام الهواة للعطالة ، وزاد من حجم معاناتهم الاجتماعية .

01/04/2020 على الساعة 11h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360