استمارة البحث

مباشر
وكيل حميد الزاكي
© حقوق النشر : Dr

وكيل للاعبين: لـ LE360 سبور: أزمة كورونا ستمدد عقود اللاعبين مع أنديتهم

02/04/2020 صلاح مغاني على الساعة 22h32

قال وكيل اللاعبين، الزاكي حميد، إن أزمة فيروس كورونا المستجد، التي تسببت في توقيف الأنشطة الرياضية على الصعيد العالمي، من شأنها أن تؤثر بشكل أو آخر على سوق انتقالات لاعبي كرة القدم المقبل على الصعيدين الدولي والوطني.

وأكد الزاكي في اتصال هاتفي مع موقع  LE360 سبور، أن أزمة كورونا، ستجعل عقود اللاعبين المقرر انتهاء في الفترة الحالية، تجدد بشكل آلي، إذ لن يتم فسخ هذه العقود إلى في أخر مباراة من الدوري الاحترافي الحالي.

وتابع المتحدث ذاته أنه سيسجل انخفاضا على مستوى منح التوقيع الخاصة بالتعاقدات الجديدة، وذلك بالنظر مع المنح التي كانت تمنحها إدارات الأندية للاعبين قبل الأزمة التي يشهدها العالم بسبب هذا الوباء القاتل.

وأشار إلى أن القانون الذي يقنن تعاقدات اللاعبين والأندية، يمنح امتيازات خاصة للاعبين في مثل هذه الظروف، إذ يمنحهم الحق في الحفاظ على المنح السنوية نفسها.

وفيما يخص الخطوة التي أقدمت عليها مجموعة من الأندية الأوروبية في ظل أزمة كورونا، بتخفيض رواتب اللاعبين، على سبيل الذكر لا الحصر يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني، أوضح وكيل اللاعبين، أن هذه البادرة غير قابلة للتطبيق على المستوى البطولة الوطنية الاحترافية، على اعتبار أن جل اللاعبين في الدوري الاحترافي، يتحملون مسؤوليات كثيرة ومنهم من يعتبر المعيل الوحيد لعائلته، لذا لا يمكن تطبيق هذا الإجراء في المغرب.

وأبرز الزاكي أن الوكلاء اللاعبين بدورهم تكبدوا بعض الخسائر في ظل الأزمة الحالية، من خلال عدم صرف بعض الأندية لمستحقاتهم المالية العالقة في ذمتها، مشيرا إلى أنه رغم ذلك قام الوكلاء بتقديم الدعم لبعض الأسر المعوزة، لمساعدتهم في ظل الجلوس في البيوت خوفا من انتشار هذا الوباء.

وختم وكيل اللاعبين، الزاكي حميد، حديثه بأن جهود وكلاء اللاعبين ستستمر، بالمساعدة بكل الإمكانيات التي يتوفرن عليها، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في بلادنا.

02/04/2020 على الساعة 22h32 صلاح مغاني

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360