استمارة البحث

مباشر
Cover: تعليق مصطفى الحداوي عن مشاركته في مناظرة الكاف
© حقوق النشر : Le360

اجتماع خاص بين الحداوي وعمداء اللاعبين بسبب تخفيض الأجور

10/05/2020 محمد بلعودي على الساعة 10h00

يحضر مصطفى الحداوي، رئيس جمعية اللاعبين المحترفين، لعقد اجتماع مع عمداء فرق الدوري الاحترافي الأول والثاني، من أجل الحديث معهم عن إمكانية تخفيض رواتبهم الشهرية، ومنح توقيعهم، وهو القرار الذي اتخذه المكتب التنفيذي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في اجتماعه الأخير الخميس الماضي.

ويسعى الحداوي من وراء الاجتماع إلى إقناع اللاعبين بالموافقة على تخفيض أجورهم ومنح توقيعهم، بسبب الأزمة المالية التي تمر منها الأندية، جراء إيقاف الأنشطة الرياضية، بسبب انتشار "فيروس" كورونا.

ويعتبر الحداوي عضوا في اللجنة التي اختارها المكتب الجامعي لوضع مقترحات لنسب تخفيض اللاعبين لأجورهم ومنح توقيعهم، الأمر الذي دفعه إلى التفكير في عقد اجتماع مع اللاعبين.

وينتظر أن يجد الحداوي صعوبات في إقناع اللاعبين، خاصة أولئك الذي لم يحصلوا على رواتبهم الشهرية لأزيد من شهرين، إذ سيطالبون بالحصول على مستحقاتهم كاملة قبل النقاش حول موضوع تخفيض الأجور، خاصة لاعبي أندية الدوري الاحترافي للقسم الثاني.

ويشترط الاتحاد الدولي لكرة القدم في مسألة تخفيض الأجور أن يكون هناك اتفاقا بين اللاعب وفريقه، وفي حال لم يحصل الاتفاق لا يحق للفريق خفض راتب أي لاعب.

10/05/2020 على الساعة 10h00 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360