استمارة البحث

مباشر
سفر بركان
© حقوق النشر : Dr

ملابس معقمة للاعبي الدوري الاحترافي قبل استئنافه

11/05/2020 محمد بلعودي على الساعة 18h00

أوصت اللجنة الجامعية التي شكلها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل وضع مقترحات تخص استئناف الدوري الاحترافي، بضرورة توفير الأندية للاعبيها لحقائب معقمة تحتوي على ملابس رياضية تكون أيضا معقمة من أجل إجراء مباريات الدوري الاحترافي عند عودته.

وشددت اللجنة على ضرورة الحرص على وضع اللاعبين لملابسهم في الحقيبة المعقمة وتنظيفها مباشرة بعد الانتهاء من استعمالها، تفاديا للإصابة بفيروس كورونا أو انتقال العدوى بين اللاعبين في حال كانت هناك إصابات في صفوف بعضهم.

وأوصت اللجنة أيضا، بضرورة تعقيم مستودعات الملابس، والكرة التي ستجرى بها المباراة، وملاعب التداريب والمباريات، للوقاية من "الفيروس".

وكان اللجنة قد وضعت 4 شروط أساسية ينبغي التقيد بها في حال استئناف الدوري الاحترافي لكرة القدم تتمثل في أن يجرى الدوري في مدينتين لا تبعدان عن بعضهما بأزيد من 100 كيلومتر، الأمر الذي يؤكد أن الجامعة عليها أن تجمع لاعبي الدوري الاحترافي في فنادق خاصة، لإجراء المباريات.

واشترطت اللجنة أن تكون الملاعب التي ستحتضن المباريات تتوفر على إضاءة جيدة من أجل إجراء المباريات ليلا، خاصة أن الملاعب ستشهد إجراء مباريات كثيرة في أوقات مختلفة.

كما حددت اللجنة ضمن مقترحاتها 6 أسابيع من أجل استعداد الأندية قبل العودة للتباري، إلى جانب مقترح أخير يقضي بضرورة وضع اللاعبين في الحجر الصحي لمدة أسبوعين قبل موعد استئناف الدوري، وذلك بالفنادق التي ستحتضنهم استعدادا لإجراء المباريات.

11/05/2020 على الساعة 18h00 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360