استمارة البحث

مباشر
أولمبيك آسفي
© حقوق النشر : Dr

تقليص أندية البطولة العربية يؤثر سلبا على الأندية المغربية

18/05/2020 le360 على الساعة 11h00 | تحديث 18/05/2020 على الساعة 12h00

يرجح أن يوافق الاتحاد العربي على مقترح أعضائه القاضي بتقليص عدد الأندية المشاركة في النسخة المقبلة للبطولة العربية للأندية من 40 فريقا إلى 16 ناديا، لتنطلق المنافسة بدءا من دور الثمن.

وسبق لموقع le360 سبور، أن أكد أن الاتحاد العربي يفكر في تقليص عدد الأندية، الأمر الذي سينعكس سلبا على مشاركة الأندية المغربية في النسخة المقبلة، إذ سيتقلص العدد بالمقارنة مع النسخة الحالية، التي شهدت مشاركة 4 أندية، هي اتحاد طنجة، وأولمبيك آسفي، والوداد والرجاء الرياضيين.

ويتوقع أن تشهد النسخة المقبلة مشاركة فريق أو فريقين فقط من المغرب على عكس النسخة الحالية، إذ اضطر الاتحاد العربي إلى تقليص عدد الأندية بسبب تأخر انتهاء النسخة الحالية وصعوبة إيجاد تواريخ مناسبة لخوض مباريات النسخة المقبلة بـ 40 فريقا، نظرا لما شهدته كرة القدم في العالم من إيقاف وتأخير انتهاء المنافسات بسبب جائحة كورونا، ما سيؤثر على جدولة الموسم المقبل.

وكان فريق اتحاد طنجة قد أقصي من الدور التمهيدي، بينما أقصي فريق أولمبيك آسفي من دور الربع، رفقة فريق الوداد الرياضي، فيما بلغ الرجاء الرياضي دور النصف نهائي.

ويرغب الاتحاد العربي في إشراك فريقين غير عربيين في النسخة المقبلة من أجل الحصول على ترخيص من الاتحاد الدولي لمشاركة بطل النسخة الحالية في مونديال الأندية.

18/05/2020 على الساعة 11h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360