استمارة البحث

مباشر
متولي
© حقوق النشر : Dr

استئناف الدوري الاحترافي يكلف الجامعة أكثر من مليار سنتيم

20/05/2020 خليل أبوخليل على الساعة 20h00

علم le360 سبور من مصادر متطابقة قريبة من محيط الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن عودة مباريات الدوري الاحترافي، سيكلف هذه الأخيرة مبلغا يفوق مليار ونصف سنتيم، في حالة عدوة عجلتها للدوران من جديد، بعد أن علقت مبارياته بسبب الحجر الصحي الذي مددته السلطات لغاية 10 من شهر يونيو المقبل .

وكشفت المصادر  ذاتها ، أن خطة اعتماد التدابير الوقائية  لعودة منافسات الدوري الاحترافي بقسميه الأول والثاني، يتطلب إخضاع جميع لاعبي الفرق المتبارية إضافة إلى الأطقم التقنية والطبية التابعة لها لتحاليل وفحوصات طبية، ستكون تكلفتها  500 درهم للفرد الواحد.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن الجامعة ستلزم الأندية بتسجيل لـ 26 لاعبا، و14 فردا بالطاقمين التقني والطبي في لوائحها من أجل إجراء المباريات المتبقية في عمر الدوري الاحترافي، ما سيكلفها مبلغ 30 ألف درهم للفريق الواحد، مقابل كل مباراة، مع إجراء اختبارين قبل انطلاقتها .

وشدد المصدر نفسه، أن إجراء التحاليل الطبية لكل فرق البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني، حتى انتهاء الموسم الكروي الجاري، ستكلف  الجامعة مليار سنتيم، إضافة إلى اقتناء بعض المعدات الطبية الحديثة التي سيتم توظيفها ضمن الخطة الاحترازية لاستئناف منافسات الدوري الاحترافي .

يذكر أن الجامعة وضعت في وقت سابق طلبا رسميا لدى السلطات الممثلة في وزارتي الداخلية والصحة، للسماح بعودة منافسات الدوري الاحترافي، وعززت طلبها بخارطة طريق مفصلة، وضعتها لجنة جامعية ترأسها حمزة الحجوي النائب الأول لفوزي لقجع، رئيس الجامعة .

20/05/2020 على الساعة 20h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360