استمارة البحث

مباشر
مباراة الكلاسيكو الرجاء الجيش
© حقوق النشر : الموقع الرسمي للرجاء الرياضي

امتياز لأندية الدارالبيضاء والرباط بعد استئناف الدوري

24/05/2020 خليل أبوخليل على الساعة 16h00

سيكون قطبا العاصمة، الجيش الملكي والفتح الرباطي، بجانب الوداد والرجاء، أكثر الفرق المستفيدة من خطة استئناف الدوري الاحترافي، حال استكمال الموسم الرياضي ، الذي علقت منافساته بسبب تفشي جائحة كورونا.

 
وتأتي استفادة الفرق الأربعة من  خطة العودة التي وضعتها الجامعة لإنهاء الموسم بين محوري الرباط والدار البيضاء، واستكمال المبارياتالمتبقية بين ملاعب مولاي عبدالله ومحمد الخامس ومولاي الحسن والبشير بالمحمدية والبلدي بالقنيطرة.

وفي حال المصادقة على هذه الخطة، سيتم إعفاء الفرق الأربعة من طول الرحلات والتنقل، وستنهي الموسم بقرب معاقلها، وهو ما يرجح كفتهاعلى بقية الفرق، رغم أن عودة المباريات ستكون أمام مدرحات فارغة .

وكانت الجامعة الملكية قد أرسلت البروتوكول المتضمن للإجراءات المقرر اعتمادها في حال قررت الحكومة استئناف البطولة الوطنية بقسميها الأول والثاني، بعد توقفها منذ مارس الماضي، بسبب تفشي وباء «كورونا» المستجد.

وأنهت جامعة الكرة المذكرة الخاصة بالإجراءات المذكورة، بعد أن توصل رئيسها فوزي لقجع بمسودة من  حمزة الحجوي، رئيس الفتح الرباطي ورئيس اللجنة التي تم تكليفها من قبل المكتب المديري لإعدادها، تتضمن العديد من الإجراءات التقنية والطبية، التي يتعين اعتمادها في حال تقرر استئناف البطولة الوطنية.

وينتظر أن تحسم الحكومة في قرار استئناف البطولة الوطنية الأسبوع المقبل، إذ ستواجه  صعوبة  بالغة تقرير مصيرها في الوقت الذي لم تتضح فيه الرؤية بشكل كبير، حول استمرار تفشي الوباء، ومدى تأثير استئناف المباريات على ذلك.

يذكر أن الوداد، يحتل صدارة جدول ترتيب الدوري الاحترافي برصيد 36 نقطة بفارق نقطة عن الوصيف الفتح الرباطي. ويأتي الرجاء في المركزالسادس برصيد 28 نقطة، متخلفا بفارق 3 نقاط عن الجيش الملكي خامس الترتيب.

24/05/2020 على الساعة 16h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360