استمارة البحث

مباشر
الغازي
© حقوق النشر : Dr

رئيس المغرب التطواني يدعو بقوة لاستكمال الدوري الاحترافي

03/06/2020 خليل أبوخليل على الساعة 10h00 | تحديث 04/06/2020 على الساعة 14h21

يتواصل الجدل بين رؤساء الأندية الوطنية، بشأن عودة منافسات البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني، من جديد، بين مؤيد ومعارض، بعدما توقفت على مدار الفترة الماضية بسبب انتشار وباء فيروس كورونا في بلادنا .

أبدى محمد رضوان الغازي، رئيس المغرب التطواني، دعمه لخطط استئناف مسابقة الدوري الاحترافي لكرة القدم، مؤكدًا أنه من الملائم أن تستأنف الأندية نشاطها بعد توقفها بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

وعبر رئيس المغرب التطواني  من خلال تصريح خص به le360 سبور، عن اندهاشه من دعوات بعض الأندية بإلغاء الموسم الحالي للدوري الاحترافي، مؤكدا أن السلطات الحكومية والجامعة الملكية سيبددان مخاوفهم من تفشي فيروس كورونا  وأن عودة المنافسات ستكون مشروطة بضمان صحة اللاعبين وكل المتداخلين في اللعبة بالمقام الأول .

وتمنى محمد الغازي عودة عجلة الدوري الاحترافي إلى الدوران من جديد، بعد التوقف الاضطراري  بسبب جائحة "كورونا"، وأن الحالة الوبائية في بلادنا عرفت تراجعا مهما تؤكده الأرقام المسجلة،  مشددا أن مصلحة البلاد والمواطنين تبقى فوق كل اعتبار، وإنهاء الموسم لا يساوي شيئا أمام  صحة الناس والمصلحة العامة للوطن .

وأكد محمد الغازي، أنه في حال وافقت السلطات الحكومية على استئناف الأنشطة الكروية ببلادنا، فالجامعة الملكية مطالبة بمنح الأندية ستة أسابيع كاملة للإعداد لاعبيها بشكل جيد  لاستكمال الثلث الأخير من البطولة الوطنية .

ورفض رئيس المغرب التطواني بشكل قاطع، خوض الأندية بعد عودتها لمنافسات الدوري الاحترافي ، مبارتين في الأسبوع الواحد، وطالب الجامعة بضرورة  إعطاء فرصة للاعبين للتأقلم  والتدرج في وثيرة المباريات، بما يحفظ صحة اللاعبين ويجنبهم إصابات محتملة .

وأوضح محمد الغازي أنه يأمل عودة فريقه لاستئناف الدوري الاحترافي، لاستثمار مجهود لاعبيه والجهد الذي بدلوه خلال الموسم الرياضي الجاري، من أجل احتلال إحدى المراكز الأربعة الأولى في سبورة ترتيب الدوري الاحترافي، وأن إنهاء الدوري في المركز السابع لا يوازي وطموحات المكتب المسير لفريقه وجماهيره العريضة . 

يذكر أن مجموعة من رؤساء الأندية الوطنية عبرت بشكل صريح عن عدم رغبتها في عودة استئناف الدوري الاحترافي،  لأنه سيزيد من متاعبها المالية ويعرض صحة لاعبيها للخطر، فيما تخالفها الرأي الأندية الطامحة للفوز باللقب أو تلك التي تراهن على الظفر بأحد المراكز التي تمنحها فرصة المشاركة في مسابقة خارجية وتتمسك باستكمال منافسات البطولة الوطنية .

03/06/2020 على الساعة 10h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360