استمارة البحث

مباشر
الديربي
© حقوق النشر : Dr

الجامعة تحتوي غضب الأندية الوطنية وتلغي معسكر المحليين

11/07/2020 إلياس البطاحي على الساعة 17h04 | تحديث 11/07/2020 على الساعة 17h11

تجاوبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مع غضب الأندية الوطنية، وقررت تأجيل التجمع إعدادي للمنتخب الوطني للاعبين المحليين الذي كان مبرمجا في الفترة المتراوحة ما بين 15 و18 من شهر يوليوز الجاري، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، بمدينة سلا، إلى موعد لاحق.

ونشرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بلاغا رسميا عبر بوابتها الإلكترونية، وأعلنت تأجيل المعسكر الإعدادي الذي كان تسبب في غضب الأندية الوطنية، خاصة المتأهلة منها للأدور النهائية لمسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية .

وفيما يلي نص بلاغ الجامعة : 

بعد تقييم البروتوكول الصحي الذي يسبق تداريب المنتخبات الوطنية لكرة القدم بتنسيق مع السلطات المختصة، وبالنظر للمدة القصيرة التي حددت لتجمع المنتخب الوطني للاعبين المحليين بين 15 و18 يوليوز 2020، تعلن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن تأجيله إلى وقت لاحق.

في السياق ذاته، تداول أنصار فريقا الرجاء والوداد اللائحة التي وجه لها عموتة  الدعوة للدخول في المعسكر الاعدادي المذكور ، بكثير من التندر، وعبروا عن  استيائهم من استدعاء 14 لاعبا من فريقهما  في هذا التربص وذلك خوفا من تعرضهما للإصابة .

واستدعى عموتة 8 لاعبين من الرجاء وهم أنس الزنيتي، وبدر بانون، وعمر بوطيب، وأيوب نناح، ومحمد المكعازي، وعبد الإله الحافيظي، وحميد أحداد ثم سفيان رحيمي و6 من الوداد ويتعلق الأمر بكل من محمد الناهيري، ويحيى جبران، وبديع أووك، وإسماعيل الحداد، ووليد الكرتي، وأيمن الحسوني.

واسنغربت جماهير الوداد والرجاء توجيه الناخب الوطني الدعوة للاعبي الفريقين الأحمر والأخضر، خاصة أن عموتة  يدرك حجم الاكراهات التي تواجهها الأندية الوطنية في الوقت الراهن بعد العودة للتداريب في زمن "كورونا"، إضافة  للاستحقاقات الهامة التي تنتظر الفريقين خلال الفترة المقبلة في منافستي الدوري الاحترافي ودوري أبطال إفريقيا، فضلا عن عدم جاهزية اللاعبين خلال الفترة الحالية، بعد عودتهم لاستئناف التداريب خلال الأيام القليلة الماضية، بعد توقف عن ممارسة الأنشطة الرياضية الجماعية، بسبب انتشار الجائحة  .

وعبر أنصار الوداد والرجاء عن غضبهم من قرار عموتة، واعتبروا أن الناخب الوطني يغرد خارج السرب، خاصة وأنه كان بإمكانه إعفاء لاعبي الأندية الوطنية وخاصة المؤهلة للأدوار النهائية في مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية،  فضلا  أن هناك الوقت الكافي من أجل الاستعداد لنهائيات كأس افريقيا للاعبين المحليين التي ستحتضنها الكاميرون مطلع السنة المقبلة .

في السياق ذاته، أوضح الحسين عموتة في تصريح سابق للاذاعة الوطنية، أنه قرر استغلال عودة اللاعبين لاستئناف تداريبهم الجماعية، وبرمج معسكرا إعداديا جديدا بدءا من الأسبوع المقبل، رغبة منه في لقاء لاعبي المنتخب الوطني، الذين لم يجتمع بهم منذ شهر شهر نونبر من العام الماضي، موعد اخر تجمع تدريبي للمحليين .

وكشف الحسين عموتة، أنه يهدف من خلال برمجة المعسكر الاعدادي المذكور الذي يمتد لأربعة أيام فقط، الإشتغال على بعض الخطط التكتيكية، ولقاء اللاعبين وإبقائهم في أجواء المنافسة، في أفق برمجة معسكر جديد شهر أكتوبر المقبل .

وشدد الناخب الوطني أنه قرر استدعاء لاعبي الوداد والرجاء الرياضيين، ونهضة بركان ثم حسنية أكادير، لمعسكر المحليين على اعتبار أنه لا يمكن لقائهم خلال الفترة المقبلة  لارتباط فرقهم بالمباريات الافريقية .

وأضاف مدرب المنتخب المحلي أنه  سيراعي فترة إراحة لاعبي الدوري الإحترافي بعد انتهاء منافسات الموسم الكروي الجاري، يوم 13 شتنبر المقبل، من أجل برمجة معسكر إعدادي جديد، مبرزا أنه سينتظر قرار لجنة البرمجة بخصصوص مباريات الموسم المقبل، من أجل اختيار أسبوع عادي للدوري الاحترافي وتوجيه الدعوة للاعبي 7-8 أندية من أجل الاشتغال رفقتهم، في أفق تألقهم بنهائيات "الشان" شهر يناير المقبل .

11/07/2020 على الساعة 17h04 إلياس البطاحي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360