استمارة البحث

مباشر
مورابيط
© حقوق النشر : Dr

هل يتجاوز أيت منا أغلى 5 صفقات في تاريخ البطولة الاحترافية ؟

17/07/2020 خليل أبوخليل على الساعة 22h00 | تحديث 17/07/2020 على الساعة 22h24

نجح شباب المحمدية، بقيادة رئيسه هشام أيت منا، في خطف محمد مورابيط ، نجم أولمبيك أسفي، من الرجاء والوداد الرياضيين، ووقع رفقته عقدا يمتد لثلاث سنوات ، في صفقة بلغ مجموعها مليار و 150 مليون سنتيم، لنكون واحدة من بين أغلى 5 صفقات في انتقال اللاعبين لأندية البطولة الإحترافية .

وكان هشام أيت قد وعد من خلال تصريح سابق لـ le360 سبور، جماهير وأنصار فريقه  بمفاجاءات قوية خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية، ما يجعله مرشحا لتوقيع صفقة جديدة من شانها أن تتجاوز قيمتها المالية ، أغلى5 صفقات  في تاريخ انتقالات اللاعبين للأندية البطولة .

وفيما يلي 5 أغلى صفقات في تاريخ انتقالات اللاعبين لاندية البطولة الاحترافية : 

ويليام جيبور 
بعد تجربة فاشلة عقب انتقاله من الوداد الريالضي لفريق النصر السعودي، وعودته للفريق الأحمر مجددا، بعقد يمتد لثلاث سنوات، أصبح المهاجم الليبيري وليام جيبور أغلى صفقة  في تاريخ الدوري الاحترافي، بحصوله على مقابل يوازي مليار و440 مليون سنتيم في ثلاث مواسم ، أي ما يعادل 480 مليون للموسم الواحد. 

يوسف القديوي
تعتبر صفقة القديوي ثاني أغلى صفقة، بعد أن تعاقد هذا الأخير خلال الموسم الرياضي 2016/2015 مع الرجاء الرياضي قادما من الدوري الإماراتي،  في صفقة انتقال حر، بلغت  قيمتها مليار و 350 مليون سنتيم، وفق عقد يمتد لثلاث سنوات، مقابل 450 للمويم الواحد .

النيجيري شيسوم شيكاتارا 
بلغت قيمة انتقال اللاعب النيجيري شيسوم شيكاتارا  لنادي الوداد الرياضي، ما يقارب مليار و 200 مليون سنتيم، إذ استفاد ناديه آبيا واريوسمن من ثلث المبلغ، فيما استفاد اللاعب من الباقي، مقسم على خمس مواسم. 

النجيري ميشيل بابا توندي
ووقع اللاعب النيجيري مشيل بابا توندي عقدا لثلاث سنوات رفقة الوداد، بمبلغ 400 مليون سنتيم عن كل موسم، ليكون رابع أغلى صفقة  في تاريخ البطولة الاحترافية الوطنية .

محمد مورابيط
يعد أول تعاقد لفريق شباب المحمدية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وبلغت قيمة الصفقة الإجمالية مليار و150 مليون سنتيم، دفع خلالها  أيت منا 400 مليون سنتيم لأولمبيك أسفي مقابل شراء عقد اللاعب، فيما سيحصل اللاعب على 750 مليون سنتيم، مقسمة على ثلاث مواسم، إذ يحصل في الموسم الأول على مبلغ 150 مليون سنتيم و200 مليون سنتيم في الموسم الثاني ثم 400 مليون في الموسم الثالث، مع تضمين عقده بندا يتيح لأولمبيك أسفي الاستفادة من %20 من قيمة انتقال اللاعب  المذكور لأي فريق آخر، طيلة فترة تعاقده البالغة ثلاث سنوات .

أحمد جحوج
تعتبر صفقة أحمد جحوح سادس أغلى صفقة، بعدما استفاد فريقه فريق المغرب التطواني من مبلغ 400 مليون سنتيم، مقابل انتقال لاعبه للرجاء الرياضي، بينما حصل الأخير على 680 مليون في ثلاث سنوات أي أن قيمة الصفقة بلغت مليار و 80 مليون سنتيم..

17/07/2020 على الساعة 22h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360