استمارة البحث

مباشر
لقجع
© حقوق النشر : Dr

"الحجر الصحي" للأندية يفرض اجتماعا جديدا على الجامعة

18/08/2020 خليل أبوخليل على الساعة 10h32

يعقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، زوال يومه الثلاثاء، اجتماعا مع رؤساء أندية القسم الأول والثاني الاحترافي،عبر تقنية الفيديو، لمناقشة تفاصيل الحجر الصحي الذي تدخله الفرق الوطنية بداية من اليوم وإلى غاية نهاية الموسم الكروي الجاري .

وأوضحت مصادر le360 سبور أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد استقرت على فرض الحجر الصحي على أندية البطولة الاحترافية الأولى والثانية، وذلك بعد أن ضرب فيروس "كورونا" نصف أندية البطولة الوطنية الأولى، خلال الأيام القليلة الماضية .

وشددت المصادر ذاتها، أن الاجتماع المذكور، ستتدارس من خلاله الجامعة رفقة رؤساء الفريق الوطنية، تفاصيل الحجر الصحي التي ستخضع له الأندية، ووسائل الدعم المالي واللوجستكي التي سيقدمه الجهاز الوصي على قطاع الكرة ببلادنا، لمساعدتها على تجاوز الصعاب التي فرضتها جائحة " كورونا" .

وأوضحت المصادر نفسها، أن الأندية الوطنية، ستدخل الحجر الصحي الإلزامي، ابتداءا من يوم غد الثلاثاء، من خلال الإقامة بفنادق خاصة  بمدنها، رغبة منها في احتواء انتشار فيروس كورونا، الذي تسبب في مضاعفة متاعب الهيآة المشرفة على الكرة المغربية، وصعب مهمتها في إنهاء الدوري الاحترافي يوم 13 من شهر شتنبر المقبل .

وكشف المصدر ذاته، أن الجامعة ستقدم لمختلف الأندية مبالغ مالية موحدة، ستساعدها لتغطية مصاريف الحجر الصحي، خاصة أن معظم الفرق الوطنية تعاني ضائقة مالية  بسبب تداعيات الجائحة .

في السياق ذاته، قررت العصبة الاحترافية تأجيل مبارتين حديدتين في الدوري الاحترافي، ويتعلق الأمر بكل من مواجهة اتحاد طنجة أمام الجيش الملكي،  ومباراة الوداد الرياضي أمام رجاء بني ملال، بعد أن أكدت تحاليل الكشف عن فيروس كورونا التي أجراها الفريق الطنجي والملالي، أمس الأحد، عن وحود حالات إيجابية جديدة في صفوفهما .

وستكون المباراتين المذكورتين، أول مباراتين تؤجلان  عن الجولة 23 من الدوري الاحترافي، بعد أن أجلت في وقت سابق مبارتين عن الجولة 21، والتي كان مقررا أن تجمع  الأولى اتحاد طنجة وضيفه نهضة بركان، ثم مواجهة الفتح الرباطي أمام رجاء بني ملال .

وأقدمت العصبة الاحترافية عن تأجيل 4 مباريات عن الجولة 22 ويتعلق الأمر بمواجهة اتحاد طنجة ضد أولمبيك خريبكة، ورجاء بني ملال ضد الدفاع الجديدي، ثم الجيش الملكي ضد الوداد الرياضي، والرجاء الرياضي ضد سريع وادي زم .

18/08/2020 على الساعة 10h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360