استمارة البحث

مباشر
الناصيري
© حقوق النشر : Dr

بعد قرار "الطاس" ..الفيفا تزيد من متاعب الوداد وتلزمه بأداء 200 مليون في نزاع جديد

18/09/2020 خليل أبوخليل على الساعة 19h33 | تحديث 18/09/2020 على الساعة 19h44

ألزمت غرفة النزاعات التابعة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الجمعة، نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، بدفع 200 ألف دولار لصالح مدربه التونسي فوزي البنزرتي، الشئ الذي سيزيد من متاعب الفريق الأحمر ماليا، في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت مصادر مطلعة، أن لجنة النزاعات التابعة للفيفا قضت بأداء الوداد ما مجموعه 200 ألف دولار  وتمثل مجموع  المنح المالية لفوزي البنزرتي، والعالقة بذمة الفريق الأحمر، بعدما توج  رفقته المدرب التونسي بلقب الدوري الاحترافي والسوبر الافريقي وبلوغه المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، الموسم الماضي .

وبات إسم فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، يتردد بشكل كبير في ردهات محكمة التحكيم الرياضية الدولية "الطاس"، خلال السنة الجارية، وأصبح يتوفر على 7 ملفات ينتظر البث فيها خلال الأيام القليلة المقبلة .

وتداولت المحكمة الرياضية الدولية ، مستهل شهر يونيو في جلسة ماراتونية  لأكثر من 8 ساعات ، ملف الطعن الذي تقدم به الوداد، ضد القرارات التي أصدرتها لجنة التأديب التابعة لـ "الكاف" بخصوص نزاعه ضد الترجي التونسي، وتم خلالها الاستماع لمجموعة من الشهود، لتقضي في أخر المطاف، اصر اليوموالجمعة، بعدم قبول طعن الفريق الأحمر، وإلزامه بكافة مصاريف الدعوى .

ويترقب الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني المحلي،  صدور الحكم النهائي للمحكمة ذاتها، بشأن نزاعه ضد الوداد الرياضي، اإذ يطالب بالحصول على مستحقاته المالية البالغة 628 مليون سنتيم، بعد الانفصال عليه، مباشرة بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا سنة 2017 .

ويطالب المالي سليمان سيسوكو، اللاعب السابق للفريق الأحمر، بمستحقاته المالية العالقة بذمة الوداد، والتي تبلغ قيمتها 180 مليون سنتيم،وهو الأمر ذاته لكل من الليبيري ويليام جيبور، والمهدي قرناص، وجمال أيت بن يدر الذي يطالب بدوره بـ 300 مليون سنتيم .

ويطالب الفرنسي ريني جيرار، المدرب السابق للوداد بأكثر من مليار سنتيم ، بعد أن تم فسخ عقده من جانب واحد، فيما كانت أخر قضية تم برمجة جلستها نهاية الأسبوع الماضي، كانت القضية التي رفعها الفريق الأحمر،ضد أوببيست الهنغاري، الذي ضم لاعبه السابق  المالي سليمان ديارا، رغم ارتباطه بعقد مع الوداد، لأربعة سنوات .

18/09/2020 على الساعة 19h33 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360