استمارة البحث

مباشر
مباراة الكوكب
© حقوق النشر : Dr

رسميا..الكوكب ينهي مشاكله مع "سونارجيس"

28/09/2019 خليل أبوخليل على الساعة 13h00 | تحديث 28/09/2019 على الساعة 13h27

اقترب مسؤولوا الكوكب المراكشي لكرة القدم،من إنهاء مشكلتهم، مع “سونارجيس”، الشركة الوطنية لتدبير الملاعب،بصفة نهائية، ما سيتيح للفريق المراكشي التدرب وإجراء مبارياته الرسمية، في الملعب الكبير في مراكش، دون أداء أي مصاريف مالية .

وعلم le360 سبور من مصادر جد موثوقة، أن السلطات المحلية في مدينة مراكش، اتصلت برشيد النايفي، مدير ملعب مراكش الكبير، من أجل السماح للفريق المراكشي بمواصله استغلاله للمعب الكبير،  وتعهدت بأداء مبلغ 370 مليون سنتيم، التي هي عبارة عن متأخرات مالية لاستغلال الملعب المذكور منذ 2015 .

وأكدت المصادر ذاتها، أن المجلس الجماعي في مراكش، وبنتسيق مع مجلس جهة مراكش آسفي، تعهد  بأداء الديون المتراكمة على النادي المراكشي لفائدة الشركة المسيرة لملعب مراكش الكبير، في أفق توقيع اتفاقية شراكة، منتصف الأسبوع المقبل، تتيح للكوكب استغلال الملعب المذكور، دون أداءه أي مصاريف .

وشددت المصادر ذااتها، أن السلطات المحلية استقرت، على توقيع اتفاقية شراكة مع إدارة الكوكب المراكشي  والشركة المذكورة، تمتد لخمس سنوات، على أن تسدد مصاريف استغلال الكوكب للملعب الكبير، مثلما عليه الحال بالنسبة لفريقي حسنية أكادير واتحاد طنجة .

وأوضحت المصادر ذاتها، أن السلطات المحلية ستؤدي ل "شركة سونارجيس" مبلغ سنوي يترواح بين 96 و 104 مليون سنتيم سنويا، ويمثل مصاريف إجراء  التداريب والمباريات الرسمية للكوكب، إضافة إلى طبع وتسويق تذاكر مواجهاته في مدينة مراكش .

28/09/2019 على الساعة 13h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360