استمارة البحث

مباشر
cover مبارك الراضي: الكوكب تعاقد مع 20 لاعبا والحديث عن الصعود سابق لأوانه
© حقوق النشر : Dr

مسؤولو الكوكب يتجاهلون قرارات الجامعة ويعرضون حياة لاعبيهم للخطر

11/07/2020 خليل أبوخليل على الساعة 15h00 | تحديث 11/07/2020 على الساعة 16h25

عرض مسؤولو فريق الكوكب المراكشي، السلامة الصحية للاعبي فريقهم ، للخطر، بعدما تجاهلوا بنود البروتوكول الاحترازي الذي اعتمدته الجامعة الملكية في أعقاب الإجراءات التي اتخذتها السلطات العمومية بخصوص التخفيف التدريجي للحجر الصحي، واستأنفوا التداريب دون الخضوع لكشوفات فيروس كورونا .

وأوضحت مصادر مقربة من فريق الكوكب المراكشي، أن اللجنة المؤقتة المسيرة للفريق المراكشي، عجزت عن توفير السيولة المالية من أجل تمكين لاعبيها من الخضوع لاختبارات تحاليل الكشف عن فيروس "كرونا" ، وهو  الشرط الذي ألزمت به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، كل الأندية الوطنية قبل عودتها للتداريب الجماعية .

وكشفت مصادر le360 سبور، أن امبارك نعيم الراضي، رئيس اللجنة الموقتة المسيرة للكوكب، اتصل بإحدى المصحات الخاصة  بمراكش ، من أجل إجراء اختبار  الكشف عن الإصابة بفيروس "كورونا"، عن طريق الأداء بـ "الكامبيالة"،.وهو المقترح الذي رفضته الطبيبة المالكة للمصحة المذكوة بشكل قاطع، خوفًا من خطر عدم الدفع مجددا، بعد أن تخلف مسؤولو الفريق المراكشي عن أداء مستحقات اختبارات الفحص الطبي التي أجرتها للاعبيهم بداية الموسم الجاري .

في السياق ذاته، حذر طبيب الفريق المراكشي، مسؤولي فريقه، من خطورة استئناف اللاعبين تداريبهم استعدادا لما تبقى من منافسات الموسم الكروي الجاري، دون إجرائهم فحوصات الكشف الخاصة بفيروس "كورونا"، ما يعرضهم سلامتهم الجسدية للخطر .

ويعاني الفريق المراكشي خلال السنوات الأخيرة من سوء التسيير والتدبير، ما بات يهدد الكوكب بالانحدار لقسم الهواة، علما أنه يحتل المركز 14 بفارق 4 نقاط عن المركز ما قبل الأخير الذي يحتله الاتحاد القاسيمي بـ 20 نقطة .

11/07/2020 على الساعة 15h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360