استمارة البحث

مباشر
رونار
© حقوق النشر : Dr

رونار يكشف حظوظ الأسود في "الكان"

15/05/2019 خليل أبوخليل على الساعة 09h32

أكد الفرنسي هيرفي رونار، مذرب المنتخب الوطني لكرة القدم، صعوبة مواجهات المجموعة الثالثة التي أوقعته قرعة كأس أمم إفريقيا فيها إلى جانب منتخبات كوت ديفوار، وجنوب إفريقيا ثم ناميبيا، مؤكدا اعتماده على العناصر ذات الخبرة والتجربة، لخوض منافسات المباراة الأولى، لتحقيق نتيجة جيدة تمنحهم الثقة للمضي قدمًا نحو تحقيق مراكز متقدمة.

وشدد رونار في تصريح نقله الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) أمس الثلاثاء، وكود منتخب الأسود في مجموعة صعبة، واعتبره عاملا إيجابيا مهما  للغاية قبل شد بعثة المنتخب الوطني حقائبها والسفر لمصر بطموح واحترام لكل منافسيه .

وأضاف مدرب الأسود "لدينا فريق جيد للغاية ونحتاج للإيمان بأنفسنا، خاصة وأن التأهل للنهائي سيكون أصعب هذه المرة، خاصة مع زيادة عدد الفرق إلى 24 فريقًا؛ ما يجعل الأمر أكثر صعوبة لأن هناك دورا إضافيا، والفرق الآن أكثر طموحًا، لكننا نأمل في الذهاب بعيدًا جدًا في هذه البطولة".

ويتربع هيرفي رونار على عرش مدربي المنتخبات الافريقية، إذ مازال هو أول مدرب في تاريخ إفريقيا يفوز ببطولة الأمم الإفريقية مع منتخبين مختلفين، حيث قاد زامبيا للتتويج في 2012، من خلال الفوز بضربات الترجيح على حساب كوت ديفوار، وبعدها بثلاث سنوات قلب الدموع الإيفوارية إلى هتافات فرحة، حين قاد منتخب الفيلة للتتويج باللقب على حساب نجوم غانا السوداء.

ويطمح رونار  لإنجاز تاريخي آخر غير مسبوق مع أسود الأطلس، حيث يأمل في الفوز بلقب قاري ثالث مع الفريق، الذي لم يحقق اللقب منذ 1976، تحت قيادته، حيث يبدأ منتخب الأسود المنافسة الأغلى قاريا أمام ناميبيا يوم 23 يونيو المقبل، بملعب السلام، قبل مواجهة كوت ديفوار بعدها بخمسة أيام، ثم جنوب إفريقيا في الأول من يوليو المقبل، على الملعب ذاته.

15/05/2019 على الساعة 09h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360