استمارة البحث

مباشر

مفاجأة.. مسؤول بارز يفجرها ويعلن اقتراب دولة عربية من تنظيم كأس إفريقيا بدلا من الكاميرون

08/06/2021 le360 على الساعة 20h32 | تحديث 09/06/2021 على الساعة 10h29

فجر المدير التقني السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، السوداني عبد المنعم شطة، مفاجأة من العيار الثقيل، بإعلانه أن مصر مرشحة لاستضافة بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 بدلا من الكاميرون.

وكشف المسؤول السابق في "الكاف"، أن ذلك يأتي بسبب عدم جاهزية الملاعب الكاميرونية، في تصريح قناة "أون تايم سبورت" المصرية.

وتابع أن المسؤولين في الاتحاد القاري، يشعرون بالندم لتجديد ثقتهم في الكاميرون، بعد فشل الحكومة في الانتهاء من التجهيزات اللازمة لاستضافة البطولة، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

وأوضح المتحدث نفسه، أن تأجيل قرعة "الكان" لم يكن بسبب فيروس كورونا ، مؤكدا أن هذا الكلام غير صحيح وإلا لكانت أجريت القرعة عن بعد عبر الفيديو بدلا من التأجيل.

وأكد أن وفد من "الكاف" توجه إلى الكاميرون في الأيام الماضي، غير أنه تفاجأ بأن الملاعب هناك غير صالحة لاستضافة المباريات لحدود الساعة، لذلك أصبحت مصر هي المرشحة الأولى لاستضافة البطولة بنسبة تقترب من 60 بالمئة.

واختتم حديثه بالقول: "مصر وجنوب إفريقيا هما الدولتان اللتان تمتلكان القدرة حاليا على تنظيم البطولة في موعدها"، مضيفا "أن مصر دائما كانت هي المنقذ للكاف في هذه الحالات".

تجدر الإشارة إلى أن مصر، كانت قد نظمت نسخة كأس أمم إفريقيا 2019 بدلا من الكاميرون، والتي لم تكن ملاعبها جاهزة حينها لإقامة المنافسات.

08/06/2021 على الساعة 20h32 le360