استمارة البحث

مباشر

فيديو.. مدغشقر يفجر مفاجأة بالكان ويهزم نيجريا بهدفين

30/06/2019 le360 على الساعة 19h13

فجرت مدغشقر التي تشارك لأول مرة في كأس الأمم الافريقية المفاجأة وتغلبت 2-صفر على نيجيريا لتتصدر المجموعة الثانية وتبلغ دور الـ16 في البطولة اليوم الأحد.

تقدم منتخب مدغشقر، كما جاء في تقرير "كووورة" بهدف في الدقيقة 13 عن طريق لالينا نومنجاناهار، قبل أن يضيف كارلوس أندرياماتسينورو الهدف الثاني في الدقيقة 53.
ورفعت مدغشقر رصيدها إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة متفوقة بفارق نقطة واحدة عن نيجيريا، المتوجة باللقب ثلاث مرات، بينما حلت غينيا في المركز الثالث بأربع نقاط بعد فوزها بالنتيجة ذاتها على بوروندي التي تشارك لأول مرة في البطولة أيضا.

وودعت بوروندي البطولة بعد تلقيها الخسارة الثالثة على التوالي بينما تملك غينيا فرصة التأهل لدور الستة عشر بين أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

ورغم أن أحمد موسى مهاجم النصر السعودي أهدر أول فرصة لنيجيريا بتسديدة رائعة من ركلة حرة علت المرمى في الدقيقة الثامنة لكن لالينا نومنجاناهار سجل أول أهداف مدغشقر بعدما استغل خطأ دفاعيا من المدافع ليون بالوجن الذي تعثر وسقط على الأرض ليضع نومنجاناهار الكرة في الشباك من مدى قريب في الدقيقة 13.

وارتكب ليون بالوجون مدافع منتخب نيجيريا خطأ جديدًا في الدقيقة 17 من عمر المباراة، وكاد أن يمنح منتخب مدغشقر فرصة تسجيل الهدف الثاني، ولكن تدخل حارس نيجيريا إكيتشوكو إزينوا أنقذ الموقف.

وفي الدقيقة 30 من عمر اللقاء، حول جون أوبي ميكيل تمريرة مميزة من الجبهة اليمنى، اصطدمت الكرة في يد مدافع مدغشقر، وطالب لاعبو نيجيريا بالحصول على ضربة جزاء، ولكن قرر الحكم استكمال اللعب.

واعتمد منتخب مدغشقر بشكل واضح على التكتل الدفاعي من أجل الحفاظ على الهدف، والاعتماد على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 44 تلقى إيما أندرياتسيما لاعب مدغشقر كرة بينية داخل منطقة الجزاء ليطلق تسديدة قوية ولكن مرت بجوار القائم.

وفي الشوط الثاني ضاعف كارلوس أندرياماتسينورو النتيجة في الدقيقة 53 من ركلة حرة ارتطمت في الحائط البشري لتسكن شباك إكيتشوكو إزينوا حارس نيجيريا.
وكثف منتخب نيجيريا من محاولاته بحثا عن تقليص النتيجة، وفي الدقيقة 69 قاد أوديون إيجالو هجمة خطيرة للنسور وحاول اختراق دفاع مدغشقر الذي تمكن من استخلاص الكرة بشكل جيد.
 
واستمرت محاولات نيجيريا حتى نهاية اللقاء لكن دون جديد، لتنتهي المباراة بفوز مدغشقر بثنائية نظيفة.

30/06/2019 على الساعة 19h13 le360