استمارة البحث

مباشر
رونار
© حقوق النشر : Dr

رونار ثالث أغلى مدربي كأس إفريقيا 2019

02/07/2019 محمد بلعودي على الساعة 17h32

يحتل هيرفي رونار، مدرب المنتخب المغربي المركز الثالث بين أغلى مدربي كأس إفريقيا دخلا، حسب التصنيف الذي كشفت عنه مجلة جون أفريك.

ويحتل خفيير أغيري، المدرب المكسيكي للمنتخب المصري، المركز الأول من حيث أعلى راتب شهري يحصل عليه مدربو المنتخبات 24 المشاركة في النسخة الحالية بـ"الكان"، إذ يحصل على 108 ألف أورو،  فيما يأتي كلارنس سيدورف المدرب الهولندي للمنتخب الكاميرون في المركز الثاني براتب شهري يقدر بـ 96 ألف أورو.

ويأتي رونار، مدرب المنتخب الوطني، في المركز الثالث برصيد 80 ألف أورو، علما أن راتبه السابق كان يقدر بحوالي 60 ألف أورو، قبل أن يرتفع في الموسم الماضي، ويتبعه في الترتيب ستوار باكستار، مدرب جنوب إفريقيا الذي يحصل على راتب شهري يقدر بـ 62 ألف أورو.

ويعتبر جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري، خامس أغلى مدرب في "الكان"، علما أنه يعتبر أيضا أغلى مدرب محلي بين المدربين المحليين الذين يشرفون على منتخبات بلدانهم، ويحصل على راتب يقدر بـ 55 ألف أورو.

ويأتي جيرون روغ، مدرب المنتخب النيجري في المركز السادس برصيد 49700 أورو، ويحتل بول بوغت، المدرب البلجيكي لمنتخب غينيا المركز السابع برصيد 30 ألف أورو.

المركز الثامن يحتله ثلاث مدربين يشاركون في كأس إفريقيا ويتعلق الأمر بكل من فلورون إيبنغي، مدرب الكونغو، وآلان جيريس، مدرب المنتخب التونسي، وجيمس أبيا، مدرب غانا براتب شهري يقدر 25 ألف أورو، ويأتي خلفهم في المركز التاسع النجم الفرنسي السابق ميشيل دوسيير، مدرب البنين، براتب يصل إلى 24 ألف أورو.

ويحتل أليون سيسي، مدرب منتخب السنغال وهو رابع مدرب محلي بالكان، المركز، المركز العاشر براتب شهري يصل إلى 23600 أورو، ويتساوى في ذلك مع مدرب المنتخب الموريتاني كورونتان مارتين.

ويأتي خلف المدربين السالفي الذكر مدربون يقل راتبهم الشهري عن 20 ألف أورو، ويتعلق الأمر بكل من الفرنسي سيبسيتان ميني، مدرب كينيا، ومواطنه سيبستيان ديسابر، مدرب أوغندا، والإيفواري إبراهيما كامارا، مدرب منتخب بلاده.

ويحصل الصربي سيرجان فاسيلجفيتش، مدرب أنغولا على راتب في حدود 15 ألف أورو، بينما يحصل إيمانويل أمونيكي، مدرب تانزانيا على راتب يقدر بـ 9000 أورو، فيما لا يتجاوز راتب كيندي مدرب غينيا بيساو، وسانداي شيدزامبوا، مدرب زيمبابوي، ونيكولاس ديبوي، مدرب مدغشقر، بـ 7000 أورو.

02/07/2019 على الساعة 17h32 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360