استمارة البحث

مباشر
الملاكم حسن سعادة
© حقوق النشر : الملاكم حسن سعادة رفقة محاميه بالبرازيل

غياب القاضي يمنع الملاكم سعادة من العودة للمغرب

31/03/2017 المهدي الزايداوي على الساعة 12h48

بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من العودة لأرض الوطن، لازال الملاكم المغربي حسن سعادة ينتظر محاكمته على خلفية اتهامه بقضية تحرش جنسي، قبيل انطلاق الألعاب الأولمبية التي احتضنتها ريو دي جانيرو البرازيلية.

وأفادت صحيفة "المساء" في عددها ليوم الجمعة أن سعادة كان قريبا جدا من العودة إلى المغرب انتظارا للمحاكمة، وذلك بعد تحركت هيئة الدفاع بتنسيق مع سفارة المغرب في العاصمة البرازيلية "برازيليا"، وذلك لإعادة سعادة للمغرب مع الالتزام بالعودة لريو دي جانيرو في حالة تم الإعلان عن موعد المحاكمة.

وتابعت ذات اليومية أن سعادة لم يتمكن من هذا الأمر، بسبب غياب أحد القضاة الثلاتة الذين كانوا سيقومون بالبث في هذا الطلب، وهو ما زاد معاناة الملاكم المغربي الذي ينتظر منذ حوالي 6 أشهر نفس الأمر.

يذكر أن قضاء ولاية ريو دي جانيرو كان قد حدد أول جلسة لمحاكمة سعادة يوم الخميس 15 دجنبر الماضي، حيث قامت السفارة المغربية بالتقدم بطلب من أجل نقل المحاكمة إلى محكمة العاصمة برازيليا التي تتعامل بنوع من السرعة مقارنة مع محكمة المدينة الساحلية ريو دي جانيرو.

كما كانت المحكمة البرازيلية قد قضت بتمتيع سعادة بالحرية المؤقتة مع أخذ التعهد عليه بعدم مغادرة ريو دي جانيرو ولا الاقتراب من القرية الأولمبية ولا النادلتين.

31/03/2017 على الساعة 12h48 المهدي الزايداوي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360