استمارة البحث

مباشر
المنشطات
© حقوق النشر : Dr

اختبارات مفاجئة للكشف عن المنشطات للملاكمين المغاربة

29/05/2017 Le360 مع و.م.ع على الساعة 09h00

تنظم الجامعة الملكية المغربية للملاكمة ابتداء من 21 يونيو القادم، حملة تحسيسية واسعة النطاق حول موضوع مخاطر التعاطي للمنشطات والمواد المحظورة في الوسط الرياضي.

وأفاد بلاغ للجامعة، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، بأن هذه الحملة الوطنية، المنظمة بتنسيق مع الهيئة الوطنية لمكافحة المنشطات، ستشمل كافة النوادي والجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للملاكمة فضلا عن العصب الجهوية التابعة لها.

وتندرج هذه البادرة في إطار استراتيجية اللجنة الأولمبية الوطنية الرامية الى محاربة هذه التظاهرة، وخاصة عقب مصادقة المملكة على مقتضيات الاتفاقية الدولية لليونيسكو لمحاربة المنشطات في المجال الرياضي واعتماد مدونة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

وأبرز البلاغ ن الجامعة ستعتمد في هذا الشأن سلسلة من الاستراتيجيات ضمن برنامج شامل، يرتكز بالأساس على حملات تحسيسية متواصلة في صفوف الملاكمين، وذلك للتأكيد على مساوئ التعاطي للمنشطات، وآثارها السلبية، سواء على المسار الرياضي للممارسين، أو على سمعة الرياضة الوطنية على الصعيد العالمي.

كما ستجري الجامعة خلال نهائيات المنافسات الوطنية اختبارات مفاجئة، للكشف عن المنشطات في صفوف فئتي الأمل والكبار، وذلك انسجاما مع الجهود والمساعي التي يبدلها المغرب للتصدي لهذه الظاهرة العالمية.

29/05/2017 على الساعة 09h00 Le360 مع و.م.ع

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360