استمارة البحث

مباشر
الملاكمة
© حقوق النشر : Dr

المغرب ينظم البطولة الإفريقية للشبان في الملاكمة

18/03/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 10h00

تأكد رسميا تنظيم المغرب، لمنافسات البطولة الإفريقية للأمم شبان في رياضة الملاكمة، وذلك شهر ماي المقبل بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، مدينة الدار البيضاء.

وستقام البطولة بقاعة المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، بحسب ما كشفه الدكتور محمد مستحسن، رئيس الاتحاد الإفريقي للملاكمة، والعضو بالجامعة الملكية المغربية للملاكمة، في حديث مع موقع 360 le سبور.

وقال مستحسن في هذا الصدد، إن الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، تتوخى الاتجاه في النهج ذاته، الذي اعتمده الملك محمد السادس، بالانفتاح الكبير على القارة الإفريقية، مشيرا الى أنه حان الوقت، لكي يستعيد المغرب ريادته على الصعيد القاري في رياضة الملاكمة، وتنظيم البطولة الإفريقية للشبان يأتي في هذا الإطار.

وسبق للمغرب أن احتضن البطولة الإفريقية للأمم كبار في رياضة الملاكمة، بالقاعة ذاتها، وبالضبط صيف عام 2015، وكانت هي آخر بطولة قارية ينظمها المغرب في رياضة الفن النبيل.

يذكر أن الدكتور مستحسن، والذي يعد عضوا ضمن الاتحاد الدولي للملاكمة كذلك، لا زال في بحث، عن مقر جديد للاتحاد الإفريقي للملاكمة منذ تقلده مهام رئاسته مؤخرا، حيث يسعى لأن يكون بمدينة الدار البيضاء، بينما اقترحت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، أن يكون ذلك بالعاصمة الرباط، وهو ما رفضه رئيس الاتحاد الإفريقي الجديد.

18/03/2018 على الساعة 10h00 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360