استمارة البحث

مباشر
فاخر
© حقوق النشر : Dr

فاخر يحرم الرجاء من منحة مالية مهمة جديدة

12/04/2021 خليل أبوخليل على الساعة 10h00 | تحديث 12/04/2021 على الساعة 12h18

سيحرم الاتفاق الذي توصل إليه المكتب المديري للرجاء الرياضي لكرة القدم مع مدربه السابق امحمد فاخر، بخصوص المستحقات المالية العالقة لهذا الأخير، خزينة الفريق الأخضر، من منحة مالية مهمة بعد تجاوزه دور مجموعات كأس الكونفيدرالية، عقب تجديد انتصاره على بيراميدز المصري أمس الأحد.

وسيحرم امحمد فاخر خزينة الرجاء الرياضي من مبلغ 350 ألف دولار، بعد تأهل النسور الخضر بشكل مبكر إلى ربع نهائي كأس الكونفيدرالية، عقب فوزه الكبير على بيراميدز المصري، أمس الأحد 11 أبريل 2021 ، بمعقله بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل.

وكان فاخر قد ضمن مبلغ 275 ألف دولار عقب تأهل الرجاء إلى دور المجموعات، ليكون المبلغ الاجمالي الذي تحصل عليه لحدود اللحظة 350 ألف دولار.

وأقنعت إدارة الرجاء في وقت سابق امحمد فاخر بالوصول إلى تسوية ودية استثنائية لإنهاء الخلاف الذي استغرق 3 سنوات كاملة بين الطرفين، بعد إقالته الشهيرة من طرف سعيد حسبان الرئيس السابق للفريق الاخضر، وضمن على إثرها نادي الرجاء عدم تعليق مشاركته في دوري أبطال إفريقيا من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قبل بداية الموسم الحالي بعدما نبهه في وقت سابق إلى ضرورة تسوية مستحقات المدرب المذكور أو استبعاده من المسابقة الأغلى قاريا.

وتنازل فاخر عن شكواه التي وضعها لدى هيئة التحكيم الرياضية الدولية "الطاس"، مقابل توصله بتعهد مكتوب يمنحه حيازة المكافآت المقبلة التي سيظفر بها الرجاء في مشاركته في المسابقة القارية.

وكان المدرب المذكور قد تقدم في وقت سابق بشكوى عبر محاميه لدى الكاف لمنع الرجاء من المشاركة في دوري أبطال أفريقيا، بسبب عدم تطبيقه للحكم الصادر عن محكمة التحكيم الرياضية، والقاضي بدفع تعويضات لفاخر من جراء عملية فسخ عقده بطريقة تعسفية والبالغ قيمتها 720 مليون سنتيم.

وتعود القضية إلى شهر ماي من العام 2017، حين قرر سعيد حسبان، رئيس الرجاء السابق إقالة مدربه في تلك الفترة محمد فاخر بسبب تراجع نتائج الفريق.

إلا أن فاخر لم يقف مكتوف الأيدي بعد واقعة إقالته، حيث توجه في مرحلة أولى إلى لجنة النزاعات التابعة للجامعة الملكية التي لم تنصفه على حد تعبيره، ثم في مرحلة ثانية إلى محكمة التحكيم الرياضية التي حكمت لصالحه بتعويضات مالية تمثل مستحقاته المتأخرة، فضلا عن منحة احتلاله الرتبة الثالثة.

12/04/2021 على الساعة 10h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360