استمارة البحث

مباشر
إيبينغي
© حقوق النشر : Dr

إيبنغي: "نحن “فخورين” بخوض نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم"

19/05/2022 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 19h48 | تحديث 19/05/2022 على الساعة 22h09

أعرب مدرب فريق نهضة بركان، فلوران ايبنغي، اليوم الخميس، في مدينة أويو النيجيرية، عن “افتخار” النادي البرتقالي بأن يكون طرفا في نسخة 2022 من نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم الى جانب اورلاندو بيراتس الجنوب افريقي.

وقال ايبنغي خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة المرتقبة يوم غد الجمعة ضد اورلاندو بيراتس: “إنه لمن دواعي الفخر بلوغ هذه المرحلة، فمنذ بداية المسابقة سعى العديد من المدربين للعبور نحو النهائي وها نحن قد بلغناه“.

وبعد أن نوه بمجهودات اللاعبين، اعتبر إيبنغي أن “الأمر لم يكن بالهين”، واستطرد: “لقد لعبنا مباريات صعبة للغاية. مباريات عالية المستوى وخاصة على المستوى الذهني، حيث تعرضنا لاختبارات في غاية الصعوبة”.

وقال: “لم يتبق لنا سوى مباراة واحدة سنخوض غمارها. نحن في أتم الجاهزية وسنبذل قصارى جهدنا للفوز بها”.

وفي معرض حديثه عن كيفية الاعداد لهذه المباراة الحاسمة، أشار الاطار التقني الكونغولي إلى أن ذلك “يتم حاليا على مستوى استرجاع الطراوة البدنية لأننا لم يكن لدينا متسع من الوقت لذلك. بعد أسبوع قصير جدا من مباراة تي بي مازيمبي”.

وكشف في هذا السياق عن عدم جاهزية لاعبين اثنين للمشاركة في المباراة النهائية، ويتعلق الأمر بالمهاجمين معاد فكاك وأداما با جراء الإصابة، معربا عن ثقته في باقي لاعبي الفريق.

وأضاف: “أنا سعيد للغاية بأداء اللاعبين الآخرين وهم موجودون لإنجاز المهمة”.

واعتبر إيبينغي أن “الكفة متكافئة (50/50)، وبالتأكيد فالرغبة في الفوز تمنحنا ثقة أكبر ولكن أيضا لأورلاندو بايرتس”.

بدوره، أبدى سفيان المودن اعتزازه بخوض هذا اللقاء الحاسم، مشيرا إلى أن الفوز بهذه المباراة يشكل أولوية وغاية حددها الفريق بأكمله، ولن ندخر جهدا في كسب الرهان” .

وقال متوسط ميدان الفريق البركاني: “لقد كان موسما طويلا. كافحنا وعملنا وعانينا للوصول إلى هذه المرحلة، وسنخوض هذه المباراة بعقلية المحاربين”، مشددا على أن “الجانب الذهني يظل الأهم على جميع المستويات.”

وخلص “لقد منحتنا المنافسة ثقة أكبر . خسرنا وفزنا (…) كل هذا ساعدنا على تقوية عزيمتنا في بلوغ النهائي . وغدا ، سنكون جاهزين بنسبة 100 في المائة ( ..) الجميع سيتحلى برباطة الجأش . و النهائي عادة يكسب و لا يلعب”.

ويسعى النادي البرتقالي الى انتزاع لقبه الثاني في هذه المسابقة، بعد ان توج بأول ألقابه القارية قبل موسمين،و تحديدا في 25 أكتوبر 2020، عندما تغلب على فريق بيراميدز المصري بهدف دون مقابل في المباراة النهائية من المسابقة التي أُقيمت على ملعب المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله بالرباط، وخلافة الرجاء البيضاوي الذي حصد البطولة في الموسم الماضي أمام شبيبة القبائل الجزائري، علما أنه بلغ نهائي 2019 في أولى مشاركاته القارية قبل أن يخسر أمام الزمالك المصري بالضربات الترجيحية .

19/05/2022 على الساعة 19h48 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360