استمارة البحث

مباشر
اتحاد
© حقوق النشر : Dr

كأس الكونفيدرالية..اتحاد العاصمة الجزائري يفرض التعادل على أسيك الايفواري

10/05/2023 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 23h00

فرض اتحاد العاصمة الجزائري التعادل السلبي على مضيفه اسيك ميموزا العاجي الاربعاء في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كاس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، فيما بات يانغ أفريكانز التنزاني على مشارف النهائي بفوزه على مارومو غالانتس الجنوب افريقي 2-صفر.

على ملعب السلام في مدينة بواكيه، عاد اتحاد الجزائر بنتيجة مهمة بعدما تجنب الخسارة أمام خصمه العنيد ميموزا المعروف إجادته عاملي الأرض والجمهور واللعب في مناخ رطب وحار.

وفرض الفريق المضيف سيطرة شبه مطلقة على مجريات اللقاء ولا سيما في الشوط الثاني، حيث تألق الحارس الجزائري اسامة بن بوط على نحو مميز.

وافتقد فريق "سوسطارة" الى مهاجمه عبد الرحمن مزيان بداعي الإصابة، فأشرك المدرب عبد الحق بنشيخة الجناح الأيمن عبد الكريم زواري بدلاً منه الى جانب أيمن محيوس والبوتسواني توميسانغ أوريبونيي، إلا أن سيطرة أسيك على وسط الملعب عطّل الفاعلية الجزائرية.

وسجل المدافع سانكارا كاراموكو هدفاً لميموزا ألغاه الحكم التشادي الهادي محمد علاو بعد الاحتكام الى تقنية حكم الفيديو المساعد "في إيه آر" لوجود تسلل (28).

وكاد لاعب وسط الاتحاد إسلام مريلي ان يسجل على عكس المجريات بتسديدة من خارج منطقة الجزاء مرت بجانب المرمى (43).

واستعرض بن بوط مهاراته في الشوط الثاني، إذ بدأ مسلسل تألقه في الدقيقة 56 عندما تصدى لتسديدة فرانك زوزو القوية، وأنقذ تصويبة أخرى من أوبين كرامو المواجه للمرمى (65)، ومرت رأسية أنطوني ترا بي بجانب المرمى الخالي (83).

وشدد الفريق العاجي ضغطه في الدقائق الأخيرة مقابل تراجع الجزائريين كلهم للخلف بغية الحفاظ على النتيجة الإيجابية، ولاحت فرصة حسم اللقاء للمدافع البديل جوزفات آرثر الذي تابع كرة مرتدة من بن بوط الى جانب المرمى المشرّع بالكامل (89).

وستقام مباراة الإياب الاربعاء المقبل على ملعب "5 جويليه" في العاصمة الجزائرية.

ووضع يانغ أفريكانز قدما في الدور النهائي بعدما تقدم ضيفه مارومو غالانتس 2-صفر في دار السلام.

ويسعى "يانغا" لأن يصبح ثاني فريق تنزاني يبلغ نهائي المسابقة بعد سيمبا (1993) حين حل وصيفاً لفريق ستيلا أدجاميه العاجي.

وانتظر الفريق المضيف الشوط الثاني ليترجم أفضليته النسبية، بعدما تبادل الفريقان السيطرة والفرص في النصف الأول للقاء.

وافتتح ستيفان عزيز كي التسجيل للفريق التنزاني من تسديدة قوية اثر مجهود فردي وتمريرة مميزة من الكونغولي الديمقراطي تويسيلا كيسيندا (64).

وفي الوقت المحتسب بدلاً من ضائع قاد الكونغولي الديمقراطي الآخر فيستون مايلي مرتدة سريعة لأصحاب الأرض ومرر كرة بينية الى برنارد موريسون فسدد في جسم الحارس واشنطن آروبي من زيمبابوي، ثم أسكن موريسون الكرة في الشباك بعدما ارتدت إليه (90+3).

وتقام مباراة ذهاب الدور النهائي في 28 مايو الجاري، بينما يجرى لقاء الإياب في الثالث من يونيو المقبل.

10/05/2023 على الساعة 23h00 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360