استمارة البحث

مباشر
بلمعلم تداريب الرجاء
© حقوق النشر : Dr

تغيير في مستويات "الكاف".. الرجاء وبركان في المستوى الثاني

20/03/2018 محمد بلعودي على الساعة 16h54 | تحديث 20/03/2018 على الساعة 16h55

صنف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فريق الرجاء الرياضي في المستوى الثاني لفرق الاتحاد الإفريقي المؤهلة للدور الثاني، ووضع الاتحاد الإفريقي نظاما جديدا دفعه إلى وضع الرجاء وبركان ممثلا كرة القدم في الكاف في المستوى الثاني، الذي يضم 12 فريقا، بينما المستوى الأول يضم أربع فرق فقط.

وقسم الاتحاد الإفريقي أيضا الفرق المقصية من دوري عصبة الأبطال، والتي انتقلت للمشاركة في الدور الثاني لكأس الكاف، إلى مستويين، الأول يضم أربعة فرق فقط، والثاني يضم 12 فريقا.

وقرر الاتحاد الإفريقي أن يضع الفرق الأربعة الأول المقصية من عصبة الأبطال في المستوى الأول، والأربعة المؤهلة من كأس الاتحاد الإفريقي في المستوى الثاني، بينما وضع الفرق الأخرى التي أقصيت من العصبة جميعها في المستوى الثالث، فيما وضع باقي الفرق المؤهلة للدور الثاني لكأس الكاف في المستوى الرابع.

وصنف الكاف الفرق في المستويات المذكورة، حسب مشاركاتها السابقة في المنافسات الإفريقية، إذ وضع تنقيطا لكل دور، ليضع الفرق المقصية من العصبة والحاصلة على أعلى تنقيط في المستوى الأول، والفرق المؤهلة من الدور الأول للكاف والحاصلة على أعلى تنقيط في المستوى الثاني، بينما وضع باقي فرق العصبة والكاف في المستوى الثالث والرابع.

وستواجه فرق المستوى الأول الأربعة فرقا من المستوى الرابع الذي يضم الرجاء وبركان (ستبقى ثمان فرق)، وفرق المستوى الثاني الأربعة، فرقا من المستوى الثالث (ستبقى ثمان فرق)، على أن تتواجه الفرق المتبقية في المستوى الثالث والرابع فيما بينها، عن طريق القرعة.

بناء عليه تم تحديد أربعة أوعية لبطولة CAF Total دوري الأبطال:

الوعاء 1: TP مازيمبي (الكونغو الديمقراطية)، الأهلي (مصر)، النجم الساحلي (تونس)، الوداد البيضاوي (المغرب)

الوعاء 2: ماميلودي صنداونز (جنوب أفريقيا)، زيسكو (زامبيا)، الترجي (تونس)، وفاق سطيف (الجزائر)

الوعاء 3: مولودية الجزائر (الجزائر)، كمبالا سيتي KCCA (أوغندا)، هورويا (غينيا)، مبابان سوالوز (سوازيلاند)

الوعاء 4: بريميرو دي أجوستو (أنجولا)، تاونشيب رولرز (بوتسوانا)، الدفاع الحسني الجديدي (المغرب)، AS بور (توجو)

القرعة ستبدأ بالوعاء 4، مع ذهاب أول كرة تسحب مباشرة للمجموعة A. يتم سحب قرعة أخرى لتحديد موقعها (A1، A2، A3 أو A4).

تكرر نفس العملية للأوعية 3، 2 و1 لإكمال المجموعات.

بالنسبة لقرعة دور الـ32 الثاني من CAF Total كأس الكونفيدرالية، بناء على أداء الفرق الـ32 بالنظر لتصنيف السنوات الخمس، تم تحديد أربعة أوعية. تم تصنيف أربعة فرق من تلك المنتقلة من CAF Total دوري الأبطال (الوعاء A)، والفرق الأربع الأعلى تصنيفاً من بطولة CAF Total كأس الكونفيدرالية (الوعاء B). بقية الفرق الـ12 من CAF Total دوري الأبطال توضع في الوعاء C وبقية الفرق من CAF Total كأس الكونفيدرالية في الوعاء D>

الوعاء A: الهلال (السودان)، سان جورج (إثيوبيا)، AS فيتا (الكونغو الديمقراطية)، زاناكو (زامبيا)

الوعاء B: اتحاد الجزائر (الجزائر)، سوبر سبورت (جنوب أفريقيا)، هلال الأبيض (السودان)، انيمبا (نيجيريا)

الوعاء C: أسيك ميموزا (كوت ديفوار)، مونانا (الجابون)، يانج أفريكانز (تنزانيا)، ويليامزفيل (كوت ديفوار)، أدوانا (غانا)، جور ماهيا (كينيا)، UD سونجو (موزمبيق)، MFM (نيجيريا)، بلاتو يونايتد (نيجيريا)، رايون سبور (رواندا)، جينيراسيون فوت (السنغال)، بيدفست (جنوب أفريقيا)

الوعاء D: شباب بلوزداد (الجزائر)، لا مانتشا (الكونغو)، كارا (الكونغو)، المصري (مصر)، نيفانج (غينيا الاستوائية)، ولايتا ديتشا (إثيوبيا)، فوسا جونيور (مدغشقر)، دجوليبا (مالي)، نهضة بركان (المغرب)، الرجاء البيضاوي (المغرب)، كوستا دو سول (موزمبيق)، أكوا (نيجيريا)

القرعة الأولى ستحدد المباريات بين فرق من الوعاء والوعاء D. يتم تكرار العملية أربعة مرات.

بعد ذلك يتم سحب كرة من الوعاء B أمام الوعاء C لتحديد المباريات. يتم تكرار العملية أربعة مرات.

مع اكتمال العملية، يتم سحب بقية الكرات الثمانية المتبقية من الوعاء C أمام الثمانية الأخرى من الوعاء D. تسحب كرة من الوعاء C أمام أخرى من الوعاء D.  يتم تكرار العملية ثمان مرات لإكمال المباريات.

الفرق الصاعدة من CAF Total كأس الكونفيدرالية تستضيف مباريات الإياب.

20/03/2018 على الساعة 16h54 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360