استمارة البحث

مباشر
نهضة بركان يتدرب على ركلات الترجيح استعدادا للزمالك
© حقوق النشر : Dr

بالوثيقة.. الجامعة تحتج على تحكيم مباراة الزمالك ونهضة بركان

27/05/2019 إلياس البطاحي على الساعة 20h30

بعثت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رسالة إلى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، تحتج من خلالها على الحكم الاثيوبي الإثيوبي باملاك تيسيما الذي قاد المباراة التي جمعت يوم أمس الأحد، بين فريقي الزمالك المصري ونهضة بركان برسم إياب نهائي كأس الإتحاد الإفريقي.

وكان المكتب المسير لفريق النهضة البركانية، هو الآخر قد قدم احتجاج رسميا إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ضد الحكم الإثيوبي بلاك تيسيما، بسبب الأخطاء التحيكيمة التي ارتكبها في نهائي كأس الكونفيدرالية .

وعلم le360 سبور من مصادر مطلعة  أن نهضة بركان كان عليه التقدم باعتراض تقني على قرار الحكم الاثيوبي تيسيما في اللحظة التي لم يشهر فيها البطاقة الصفراء الثانية  في وجه الحارس المصري، بعد أن طالب بإعادة ضربة جزاء، علما أن الحارس المصري كان بحوزته إنذرا تلقاه مع بداية الجولة الأولى.

وكان الحكم الموجه، الخبير في التحكيم قد أكد يوم أمس الأحد، في اتصال مع le360 سبور  أن القانون ينص على ضرورة منح الحكم للبطاقة الصفراء الثانية لحارس الزمالك، الأمر الذي سيتسبب في طرده، غير أن تيسيما أخرج البطاقة من جيبه وأعادها، الأمر الذي كان ينبغي من مسؤولي بركان الاعتراض عليه في حينه.

وأضاف الموجه أن الاعتراض على قرار الحكم الإثيوبي كان سيضعه في ورطة كبيرة، وسيمنح بركان الحق في المطالبة بإعادة المباراة، على اعتبار أن الخطأ التقني يستوجب ذلك بالرجوع إلى قوانين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وكان الحارس المصري محمود عبد الرحيم جنش، قد تلقى البطاقة الصفراء بعد اعتدائه على بكر الهلالي في المباراة، وهو اعتداء كان يستوجب الطرد في حركة لا رياضية، كما كان يستحق البطاقة الصفراء بعد مغادرته لخط المرمى عند تنفيذ ضربات الجزاء، إذ اكتفى الحكم الاثيوبي، بالأمر بإعادة تنفيذ ضربة الجزاء الثانية لبركان دون انذار الحارس.

بالوثيقة.. الجامعة تحتج على تحكيم مباراة الزمالك ونهضة بركان
© حقوق النشر : Dr

27/05/2019 على الساعة 20h30 إلياس البطاحي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360