استمارة البحث

مباشر
بنزيمة
© حقوق النشر : Dr

زيدان: بنزيما أفضل مهاجم فرنسي في التاريخ

16/12/2020 le360 على الساعة 08h40 | تحديث 16/12/2020 على الساعة 08h40

وصف مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان، مهاجمه كريم بنزيما، بأنه أفضل مهاجم فرنسي على مر العصور، بعد أن سجل هدفين ليقود حامل اللقب للفوز 3-1 على أتلتيك بلباو العنيد في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أمس الثلاثاء.

ولعب ريال مدريد 77 دقيقة بتفوق عددي عقب طرد راؤول غارسيا لاعب بلباو، لكن الفريق الزائر لم يجعل الأمور سهلة على حامل اللقب وهز أندير كابا الشباك في الشوط الثاني ليلغي تقدم فريق زيدان بهدف توني كروس.

لكن بنزيما أظهر قدراته قرب النهاية، فأعاد المقدمة إلى ريال مدريد بضربة رأس عقب كرة عرضية من داني كارفخال قبل أن يحسم الانتصار بالهدف الثالث بعد هجمة مرتدة سريعة في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وسئل المدرب عما إذا كان مواطنه هو أفضل مهاجم فرنسي على الإطلاق بعد المباراة ولم يبد زيدان أي شكوك إزاء هذا الافتراض.

وأبلغ زيدان مؤتمراً صحافياً: "بالنسبة لي هو الأفضل لأنه أمضى فترة طويلة في ريال مدريد ويواصل إثبات نفسه، خاض ما يزيد على 500 مباراة وسجل العديد من الأهداف، إنجازاته تتحدث عن نفسها، بالنسبة لي هو الأفضل بالطبع".

وأصبح بنزيما هدافاً لريال مدريد منذ رحيل كريستيانو رونالدو في 2018، لكنه لم يلعب مع منتخب فرنسا منذ 2015، بعد واقعة تورط فيها أيضاً زميله وقتها في المنتخب الوطني ماتيو فالبوينا.

لكن زيدان ما زال يعتبره في مكانة أعلى من أسطورتي منتخب فرنسا تييري هنري وديفيد تريزيغيه والمهاجمين الحاليين أنطوان غريزمان وكيليان مبابي.

وأضاف زيدان: "إنه لاعب أكثر اكتمالاً الآن مما كان عليه في السابق، إنه ليس مهاجم رقم 9 بصورة صريحة، لا يفكر فقط في تسجيل الأهداف وهذا ما أحبه فيه".

وتابع: "يحب التعاون مع زملائه وصناعة الفرص لهم ويعرف أيضاً كيفية تسجيل الأهداف ويفعل ذلك عندما يحتاجه الفريق مثلما حدث اليوم، هذا هو كريم".

16/12/2020 على الساعة 08h40 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360