استمارة البحث

مباشر
ريال مدريد
© حقوق النشر : Dr

بطولة إسبانيا: ريال مدريد للاقتراب أكثر من اللقب

18/04/2022 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 14h32 | تحديث 18/04/2022 على الساعة 18h08

يمني ريال مدريد النفس بمواصلة انتفاضته الرائعة وانتصاراته المتتالية في الآونة الأخيرة، عندما يحل ضيفا على أوساسونا الأربعاء في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم، من أجل الاقتراب أكثر من اللقب.

عاد النادي الملكي من بعيد الأحد وحوّل تخلفه بثنائية في الدقائق الـ25 الأولى من مواجهة مضيفه اشبيلية، الى فوز بثلاثية في الشوط الثاني عزز بها موقعه في الصدارة بفارق 15 نقطة عن أقرب مطارديه النادي الأندلسي بالذات وأتلتيكو مدريد وغريمه التقليدي برشلونة الذي لعب مباراتين أقل.

وكانت "ريمونتادا الأندلس" هي الثالثة للنادي الملكي على مدى شهر، بعد الأولى أمام باريس سان جرمان الفرنسي في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال أوروبا عندما حول خسارته صفر-1 ذهابا في باريس وتخلفه بالنتيجة ذاتها في الشوط الأول من مباراة العودة على ارضه الى فوز بثلاثية لهدافه الدولي الفرنسي كريم بنزيمة.

أما الثانية فكانت أمام ضيفه تشلسي الإنكليزي عندما تخلف بثلاثية نظيفة، قبل أن ينقذه مهاجمه البديل البرازيلي رودريغو بتقليص الفارق في الدقائق الأخيرة 1-3 وهي نتيجة فوزه ذهابا في لندن، فارضا الاحتكام الى شوطين اضافيين لعب فيهما بنزيمة دور البطل مجددا بتسجيله هدف بطاقة الدور ربع النهائي وتجريد النادي اللندني من اللقب.

- "فخور جدا" -

وفرض رودريغو وبنزيمة نفسيهما نجمين مجددا في مباراة اشبيلية، لأن الأول قلص الفارق مطلع الشوط الثاني وصنع هدف الفوز للثاني الذي عزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 25 هدفا، ورافعا غلته الى 39 هدفا في 39 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وأعرب المدرب الإيطالي للنادي الملكي كارلو أنشيلوتي عن سعادته بالفوز الثمين على اشبيلية الذي مني بخسارته الاولى على ارضه هذا الموسم، وقال "لم نرتبك ولم نستسلم في الشوط الثاني، قمنا بتصحيح بعض التفاصيل التي كانت خاطئة في الشوط الأول، بدا الفريق وكأنه متعب، لكنه استيقظ بقوة في الثاني".

واضاف "من الصعب فهم لماذا لعبنا بهذا الشكل في الشوط الأول، ولماذا لعبنا بهذا الشكل في الثاني. لست متفاجئاً بما يستطيع هذا الفريق تقديمه، لأن هذا الفريق لا يفاجئني أبدًا. لكن الاداء الذي قدمناه في الشوط الثاني يجعلني فخوراً جدا، أود أن أشكر جميع اللاعبين على ذلك".

وكال أنشيلوتي المديح لرودريغو قائلا: "سيكون لاعباً كبيرا جدا. صنع الفارق مرات عدة. قدم شوطا ثانيا مذهلا".

وستكون مواجهة اوساسونا الثانية لريال مدريد خارج قواعده والاخيرة قبل رحلته الى مانشستر لمواجهة سيتي بطل الدوري الانكليزي في ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا الثلاثاء المقبل.

ويرصد ريال مدريد فوزه الرابع تواليا منذ خسارته المذلة في الكلاسيكو امام غريمه برشلونة صفر-4 في مدريد.

وتنتظر النادي الكاتالوني ثلاث مباريات في مدى سبعة أيام حيث يستضيف قادش الاثنين، ويحل ضيفا على ريال سوسييداد الخميس، قبل أن يستضيف رايو فايكانو الأحد في مباراة مؤجلة من المرحلة الحادية والعشرين.

وتبقى الليغا المسابقة الوحيدة التي يطمح من خلالها برشلونة الى انقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقتي دوري الابطال والدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" ومسابقة الكأس المحلية.

وتفتتح المرحلة الثلاثاء بثلاث مباريات تجمع ريال مايوركا مع ألافيس، وريال بيتيس مع إلتشي، وفياريال مع فالنسيا.

ويأمل ريال بيتيس في استعادة نغمة الانتصارات عندما يستضيف إلتشي الثالث عشر من أجل تشديد الخناق على الثلاثي برشلونة وأتلتيكو مدريد واشبيلية الذي يتقاسم المركز الثاني برصيد 60 نقطة.

وسقط ريال بيتيس في فخ التعادل امام مضيفه ريال سوسييداد في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين ليرفع رصيده الى 57 نقطة.

في المقابل، يطمح فياريال الى مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الثاني تواليا عندما يستضيف فالنسيا، قبل التركيز على رحلته الى ليفربول الأربعاء المقبل لمواجهة فريقها في ذهاب نصف نهائي المسابقة القارية العريقة.

بدوره، يرصد أتلتيكو مدريد فوزه الثاني تواليا بعد الأول بشق الأنفس على ضيفه إسبانيول 2-1، عندما يستقبل الأربعاء غرناطة الجريح والذي يعاني من أجل البقاء.

ويلعب الأربعاء أيضا سلتا فيغو مع خيتافي، على أن تختتم المرحلة الخميس بلقاءات إسبانيول مع رايو فايكانو، وليفانتي مع إشبيلية، وقادش مع أتلتيك بلباو، وريال سوسييداد مع برشلونة.

18/04/2022 على الساعة 14h32 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360


...

...