استمارة البحث

مباشر
كومان
© حقوق النشر : Dr

كومان يوجه رسائل مشفرة إلى تشافي بسبب فارق النقاط بين الريال والبارصا

28/04/2022 le360 على الساعة 14h32

قال رونالد كومان، مدرب برشلونة السابق، إن حل أزمات الفريق لم تكن في إقالته، مشيدا في الوقت ذاته بالمدير الفني الحالي، تشافي هرنانديز.

وأشار كومان في تصريحات أبرزتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية "وضع برشلونة، الفريق والنادي، لم يتغير بعد رحيلي، هذا يعني أن تغيير المدرب لا يعني دائمًا القدرة على التحسن".

وأضاف المدرب الهولندي: "وضع النادي يؤلمني، اعتبارًا من يناير المقبل سأكون مدرب منتخب هولندا، لكني أطلب أقصى قدر من الدعم لتشافي، إنه مدرب جيد وأسطورة، ولا يتحمل مسؤولية الوضع الحالي في النادي".

وتابع: "الشيء الوحيد الذي أطلبه هو دعم تشافي، فأنا لم أحصل على الدعم الكامل من الرئيس، وآمل أن يكون لابورتا قد تعلم، لابد من دعم مدرب الفريق".

وأشار كومان: "عندما غادرت، كنا خلف ريال مدريد بـ8 نقاط، والآن أصبح الفارق الضعف تقريبا، وأعتقد أنه لا يمكن لوم شخص واحد أو مدرب على فقدان الحمض النووي لفريق برشلونة".

واستطرد: "لا أشعر بأنني مدرب فاشل، في يناير 2021، كنا متأخرين بفارق 12 نقطة عن أتلتيكو مدريد، وأتيحت لنا الفرصة لتصدر جدول الليجا أمام غرناطة وفشلنا، لكن في نهاية الموسم حصلنا على لقب الكأس، وهذا لا يعتبر فشلا".

وقال رونالد كومان: "بالتأكيد تحسن مستوى برشلونة، لأن الفريق وقع مع مهاجمين يمكنهم اللعب في المقدمة، لكنه يحتاج إلى وقت للعودة إلى ما كان عليه وأطلب دعمًا طويل المدى".

وختم نجم برشلونة السابق تصريحاته قائلا: "لا أعتقد أن برشلونة يريد بيع فرينكي دي يونج، وتشافي لا يريد أيضًا، لا داعي للتشكيك في فرينكي دي يونج، فهو ركيزة أساسية في منتخب هولندا".

28/04/2022 على الساعة 14h32 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360