استمارة البحث

مباشر
لامين يامال
© حقوق النشر : Dr

زلزال الحوز..لامين يامال يتفاعل مع أحزان المغاربة

10/09/2023 le360 على الساعة 18h30 | تحديث 11/09/2023 على الساعة 08h37

انضاف لامين يامال ، لاعب برشلونة الاسباني ذي الأصول المغربية، إلى طابور المشاهير الذين عبروا عن تضامنهم مع أحزان المغاربة، عقب الزلزال المذمر الذي ضرب يلادنا مساء الحمعة الماضية وخلف 2122 وفاة و2421 مصاباً حتى الآن، بينهم 1404 في حالة حرجة .

ونشر يامال اللاعب من الأصول المغربية على خاصية "ستوري" في حسابه على "إنستغرام" "صلّوا من أجل المغرب"، في إشارة منه إلى دعم بلده الأصلي حتى يتجاوز هذه الفاجعة المدمرة.

وكان عدد كبير من نجوم الرياضة داخل المغرب وخارجها، وكذلك الأندية الكبرى حول العالم، عبروا  عن حزنهم ومواساتهم لضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب، مساء أمس الجمعة، وأدى إلى وفاة المئات فضلًا عن وقوع العديد من الإصابات.

وقدَّم العديد من الأندية مواساتها ودعمها، فمن إسبانيا نعت أندية برشلونة وريال مدريد وإشبيلية الضحايا، ومن إيطاليا أندية روما وإس ميلان وفالنسيا، ومن أندية الدوري الإنجليزي أستون فيلا وليفربول وغيرهما.

وأصدر نادي ريال مدريد بيانًا رسميًّا يعبّر فيه عن مواساته، قائلًا “يعرب النادي -رئيسه ومجلس إدارته- عن حزنهم الشديد وتضامنهم مع ضحايا الزلزال المدمر، ويعبّر عن مودته وتعازيه العميقة لعائلات القتلى وكل شعب المغرب”.

وقال نادي برشلونة في رسالته على الموقع نفسه “يتقدم نادي برشلونة بخالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا زلزال المغرب، متمنيًا الشفاء العاجل لجميع المصابين”.

أما إيه سي ميلان فكتب “تعازينا الحارة لأهالي ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب، ونتمنى الشفاء العاجل لكل المصابين”.

بينما نشر النادي الأهلي بطل مصر وإفريقيا برقية عزاء على موقعه الرسمي، جاء فيها “يتقدم مجلس إدارة النادي برئاسة الكابتن محمود الخطيب وأعضاء وجماهير الأهلي، بخالص التعازي وصادق المواساة لأشقائنا بالمغرب في ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد ليلة أمس، داعين المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، ويدخلهم فسيح جناته، ويلهم أسرهم الصبر والسلوان، وأن يمنّ على المصابين من الأشقاء بالشفاء العاجل والصحة والعافية. قلوبنا مع المغرب”.

بينما أعلن نادي الرجاء الرياضي أسفه وتضامنه مع الضحايا من وفيات ومصابين وعالقين، وغيّر النادي المغربي لون شعاره بالأسود في صفحاته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، كما ناشد المتابعين التبرع للضحايا والمتضررين.

10/09/2023 على الساعة 18h30 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360