استمارة البحث

مباشر
لويس إنريكي
© حقوق النشر : Dr

أسوأ 10 لحظات عاشها إنريكي في برشلونة

04/03/2017 المهدي الزايداوي على الساعة 09h32

رغم أن الأمر جاء قبل نهاية الموسم، إلا أن إعلان لويس إنريكي، مدرب فريق برشلونة الاسباني لكرة القدم، عن رغبته في الرحيل عن "الكامب نو" لم يكن مفاجأ، لأن الروائح المنبعثة من المطبخ الداخلي لـ "الكاتلان" كان تفوح بعطر إقامة المدرب الاسباني.

وعاش لويس أنريكي أوقاتا صعبة داخل منزله القديم والذي كان فيه لاعبا سابقا، هذا التقرير الذي أورده موقع "جول.كوم" يقترح عليكم أصعب 10 لحظات:

1ـ  اللحظة الأولى كان عندما قرر المدرب الاسباني الإفصاح عن رغبته في ترك برشلونة مع نهاية الموسم، حيث كان لقاء سبورتينغ خيخون الذي فاز فيه الفريق بسداسية لحظة خروج إنريكي من الكامب نو.

2ـ  النكسة الأولى لإنريكي على مستوى النتائج كانت في أول كلاسيكو يشارك فيه ثلاثي "لإم إس إن" ميسي نيمار وسواريز، هذا اللقاء عرف تلقي مدرب برشلونة أول هزيمة له في الكلاسيكو وكان ذلك في أكتوبر 2014 بالسانتياغو برنبيو، حيث تمكن مدريد من الإنتصار بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

3ـ كان الموسم الأول لإنريكي استثنائيا، وبدأت المقارنة تظهر بينه وبين بوب غوارديولا بعد ان استطاع تحقيق 5 ألقاب، لكن وعندما كان يقتفي أثر اللقب السادس في كأس السوبر الاسبانية، واجه فريق أتليتيك بيلباو خلق المفاجأة بهزمه برشلونة في الذهاب بأربعة أهداف دون مقابل، منتزعا تعادلا من الكامب نو بهدف لمثله.

4 ـ يمكن اعتبار فريق سيلتا فيغو أحد أصعب الفرق التي واجهها برشلونة إنريكي، أول رحلتين لملعب السيلتا استقبلت فيها شباك برشلونة لـثمانية أهداف كاملة، 4/1 في شتنبر 2015 و4/3 في أكتوبر 2016.

5 ـ أكدت التقارير الصحفية على أن أحد أسباب رحيل إنريكي كان قدم توفقه في اختيار الوافدين لحمل قميص برشلونة، في الحقيقة لم يكن هذا هو مشكله الوحيد، لكن المشكل كان مزدوجا، حيث فرط الاسباني في لاعبين مهمين يتقدمهم الشبان مارك بارترا المدافع الذي تم تسريحه لبروسيا دورتموند بسبعة مليون دولار فقط وجيرارد دولوفيو الذي انتقل إلى إيفرتون بستة ملايين يورو ونصف .. فقط !

6 ـ الهزيمة الثانية في الكلاسيكو يوم 2 أبريل 2016 كانت من أصعب اللحظات، خصوصا أنها جاءت في قلب الكامب نو وبعد 10 انتصارات متتالية للبلوغرانا.

7 ـ الخسارة أمام فريق أتليتكو مدريد في أبريل 2016 دائما برسم دوري ربع نهائي كأس عصبة الأبطال الأوروبية حيث تفوز المدريديون بمجموع 3 أهداف مقابل هدفين في مجموع المقابلتين.

8 ـ  هزيمة  ألافيس، حيث تعثر برشلونة بشكل مفاجئ أمام ألافيس على ملعبه وأمام جماهيره، إنريكي ورغم إدخاله إنييستا وميسي وسواريز لم يتمكن من تغيير النتيجة.

9 ـ  لويس إنريكي لم يكن المدرب المحبب بالنسبة للصحفيين، حيث أنه كان يرد في العديد من الأحيان بطريقة غير لطيفة خصوصا عندما يتم التطرق لبعض الأمور الحساسة كعلاقته المتوترة ببعض لاعبيه وخصوصا ليونيل ميسي.

10ـ هزيمة برشلونة أمام باريس سان جيرمان برباعية برسم ذهاب دوري ثمن النهائي لكأس عصبة الأبطال الاوروبية، الهزيمة فجرت الشقوق الداخلية للفريق الكتالوني، وأكدت أن رحيل إنريكي كان مسألة وقت فقط.

04/03/2017 على الساعة 09h32 المهدي الزايداوي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360