استمارة البحث

مباشر
برشلونة
© حقوق النشر : Dr

برشلونة جاهز لتكرار إنجازه بالتتويج بالسداسية

15/03/2018 محمد علي عراقي صحافي متدرب على الساعة 21h00

يسعي فريق برشلونة الإسباني هذا الموسم إلى تحقيق إنجاز تاريخي بإحراز ستة ألقاب هذا الموسم، وهو الإنجاز نفسه حققه البلاوغرانا، رفقة بيب غوارديولا سنة 2009، بعد الظفر بكل الألقاب محليا وقاريا وعالميا.

 ويعيش برشلونة موسما رائعا على كافة الأصعدة، إذ يتصدر الفريق ترتيب الليغا الإسبانية، بفارق مريح من النقاط عن أقرب مطارديه أتلتيكو مدريد، كما وصل إلى نهائي كأس ملك إسبانيا، وتمكن كذلك من التأهل إلى دور الربع في دوري أبطال أوروبا يوم أمس بعد إقصائه لفريق تشيلسي الإنجليزي.

وقد لعب نجم الفريق الأول "ميسي" دورا كبيرا في هذا الإنجازات بفضل أهدافه الحاسمة وصناعته للعديد من الأهداف لزملائه، وهو ما يجعل أنصار العملاق الكتالوني يحلمون بقوة بتحقيق السداسية التاريخية للمرة الثانية في تاريخ النادي، علما أنه هو الفريق الوحيد الذي تمكن من تحقيق هذا الإنجاز.

وتطور مستوى البارصا بوضوح في الآونة الأخيرة، إذ أضحى يجمع بين متعة الأداء والنتائج الجيدة، إذ تحسن أداء اللاعبين أكثر، وظهرت جليا لمسة إرنستو فالفيردي، الذي جاء بتغييرات جيدة، بالإضافة إلى تحسن كبير للدفاع، وهو الذي كان نقطة ضعف البارصا في المواسم السابقة.

وفاز برشلونة خلال موسم 2009 بلقب الدوري الإسباني، وكأس اسبانيا، وبطولة أبطال اوروبا، و كأس السوبر الاسباني، و كأس السوبر الأوروبي، قبل أن يضيف لقب كأس العالم للأندية في أبو ظبي بعد تغلبه على فريق أستوديانتس الأرجنتيني.

يشار أن ريال مدريد الإسبانى، الغريم التقليدي للفريق الكتلاني، كان قريبا من تكرار إنجاز برشلونة في موسم 2016/2017 بعد التتويج بـخمس بطولات، إلا أنه لم يستطيع الفوز بكأس ملك إسبانيا الذي حصل عليه رفقاء ميسي.    

15/03/2018 على الساعة 21h00 محمد علي عراقي صحافي متدرب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360