استمارة البحث

مباشر
أتلتيكو مدريد والريال
© حقوق النشر : Dr

تعادل إشبيلية وأتلتيكو مدريد يمهد الطريق للقب الخريف لبرشلونة

06/01/2019 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 19h16

انتهت قمة المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم بين إشبيلية الثالث وضيفه أتلتيكو مدريد الثاني بتعادل مخيب 1-1 على ملعب رامون سانشيس بيثخوان الأحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان إشبيلية البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي الفرنسي التونسي الأصل (37)، وأدرك مواطنه أنطوان غريزمان التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وقدم الفريقان خدمة لبرشلونة المتصدر للابتعاد 5 نقاط في الصدارة وضمان لقب بطل الخريف الشرفي في حال فوزه على مضيفه خيتافي لاحقا.

وعزز أتلتيكو مدريد موقعه في المركز الثاني برصيد 35 نقطة بفارق نقطتين خلف برشلونة، وبالفارق ذاته أمام إشبيلية الذي بات مهددا بلحاق ريال مدريد به إلى المركز الثالث في حال فوز الأخير على ضيفه ريال سوسييداد لاحقا أيضا.

- 11 بطاقة صفراء -

وكانت المباراة قوية بين الفريقين وشهدت ندية كبيرة بينهما اضطرت الحكم لاهوس إلى إشهار البطاقة الصفراء 11 مرة بينها 6 للضيوف.

واحتدم الصراع في وسط الملعب دون خطورة على المرميين، وكانت أول فرصة في المباراة تسديدة قوية لغريزمان من خارج المنطقة بين يدي الحارس (27).

وكانت أول وأبرز فرصة لأصحاب الأرض تسديدة قوية للمهاجم الدولي البرتغالي أندريه سيلفا بيمناه من خارج المنطقة ردها القائم الأيسر للحارس الدولي السلوفيني يان أوبلاك (36).

ونجح إشبيلية بعدها بـ30 ثانية في افتتاح التسجيل عبر بن يدر من مسافة قريبة مستغلا كرة من البرتغالي دانيال كاريشو تابعها بيسراه داخل المرمى (37) رافعا رصيده إلى 9 أهداف هذا الموسم.

وأهدر بن يدر فرصة التعزيز عندما تلقى كرة داخل المنطقة من سيلفا فانفرد بالحارس أوبلاك ولعبها بيمناه بيد أن الأخير صدها بيده قبل أن يلتقطها (38).

وسدد غريزمان كرة قوية من خارج المنطقة بين يدي الحارس الدولي التشيكي توماش فاتشليك (39)، قبل أن ينجح في إدراك التعادل من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة انبرى لها بيسراه وأسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس فاتشليك (45). وهو الهدف الثامن له هذا الموسم.

وكاد الضيوف يتقدمون مطلع الشوط الثاني بتسديدة قوية لساوول نيغويز من داخل المنطقة تصدى لها فاتشليك قبل أن يشتتها الدفاع (47). ورد بابلو سارابيا بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة تصدى لها أوبلاك بصعوبة (52)، ثم رأسية لساوول إثر ركلة ركنية كان لها الحارس في المكان المناسب (65).

وأهدر بن يدر فرصة التعزيز عندما تهيأت أمامه كرة أمام المرمى فسددها بيسراه زاحفة بجوار القائم الأيسر (69).

وأنقذ فاتشليك مرماه من هدف محقق بتصديه لانفراد غريزمان (81)، وحذا حذوه أوبلاك بتحويله تسديدة قوية للفرنسي جوريس غنانيون من خارج المنطقة إلى ركنية (84).

وأبعد فاتشليك كرة قوية للغاني توماس بارتي من 35 مترا إلى ركنية (88).

وفي مباراة ثانية، تعادل إيبار مع فياريال صفر-صفر.

وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء سلتا فيغو مع أتلتيك بلباو.

06/01/2019 على الساعة 19h16 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360