استمارة البحث

مباشر
تشافي
© حقوق النشر : Dr

تشافي "بخير" بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد

25/07/2020 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 20h16

أكد الإسباني تشافي هرنانديز، النجم السابق لنادي برشلونة والمدرب الحالي لفريق السد القطري، السبت أنه "بخير" بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وجاء إعلان النتيجة الإيجابية لفحص "كوفيد-19" الذي خضع له النجم السابق البالغ من العمر 40 عاما، عبر منشور على حسابه على تطبيق انستاغرام، وحساب السد عبر "تويتر"، قبل ساعات من خوض الفريق مباراة ضد الخور، هي الأولى لحامل لقب الدوري القطري لكرة القدم بعد استئناف منافساته الجمعة، إثر توقف منذ مارس بسبب تبعات تفشي الجائحة.

ونقل السد عن تشافي قوله "اليوم لن أتواجد مع الفريق في عودته للمنافسه أمام الخور، سينوب عني ديفيد براتس مدرب الفريق الرديف".

وأضاف "قبل أيام وبحسب البروتوكول الطبي والإجراءات المتبعة من قبل مؤسسة دوري نجوم قطر جاءت نتيجة فحصي إيجابية في اختبار كوفيد-19".

وتابع "لحسن الحظ أشعر أني بخير لكني سأبقى في منزلي حتى أحصل على التصريح من جديد للعودة للعمل (...) سأكون حريصاً جداً على العودة إلى روتين حياتي اليومي والعمل".

ويستضيف السد الخور في وقت لاحق السبت ضمن المرحلة الثامنة عشرة من الدوري القطري، غداة استئناف المراحل الخمس المتبقية من الموسم.

وباتت إصابة تشافي بـ"كوفيد-19"، أول حالة تسجل رسميا في الدوري القطري. ووجه لاعب خط الوسط الدولي السابق الشكر الى "جميع المختصين في هذا المجال الصحي" ومنظمي البطولة وفريقه "لتوفير وسائل الكشف المبكر والحد من انتشار العدوى وضمان عودة المنافسة بشكل طبيعي. اهتموا بأنفسكم وأراكم قريباً في الملعب".

ويخضع أفراد الأندية القطرية من لاعبين ومدربين وأجهزة فنية، الى فحوص دورية لكشف "كوفيد-19" منذ يونيو الماضي، في إطار البروتوكول الصحي لاستئناف الموسم خلف أبواب موصدة بوجه المشجعين.

وكان السد قد أعلن في الخامس من يوليوز الحالي، تمديد عقد تشافي على رأس الإدارة الفنية لموسم إضافي، ما خفف الى حد ما من التقارير الصحافية عن احتمال انتقاله الى تدريب برشلونة خلفا لكيكي سيتيين.

ولم يخف تشافي في تصريحات سابقة ان تدريب النادي الكاتالوني الذي عرف معه نجاحات مبهرة، هو أحد "أحلامه".

وهذا الموسم هو الأول له على صعيد الإدارة الفنية، بعدما اعتزل اللعب في ماي 2019 وهو مع السد.

وانضم تشافي الى السد في العام 2015 بعد مسيرة مظفرة مع برشلونة أحرز خلالها 34 لقبا. وبدأت مسيرته مع الفئات العمرية للنادي الكاتالوني، ورافق مع الفريق الأول أسماء مثل القائد السابق وقلب الدفاع كارليس بويول، وأندريس إنييستا "توأمه" في خط الوسط، والقائد الحالي الأرجنتيني ليونيل ميسي.

دافع عن ألوان الفريق الأول بين 1998 و2015، وتوج مرتين بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري الأبطال (2009 و2015)، قبل أن ينتقل الى السد على خطى نجوم آخرين اختاروا إنهاء مسيرتهم في الدولة الخليجية التي تستعد لاستضافة مونديال 2022.

رفع مع برشلونة لقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات، والدوري الإسباني ثماني مرات، وكأس إسبانيا ثماني مرات. وفي الفترة الذهبية للمنتخب الإسباني، نال كأس العالم 2010 وكأس أوروبا 2008 و2012.

25/07/2020 على الساعة 20h16 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360