استمارة البحث

مباشر
بوكيتينو
© حقوق النشر : Dr

تعثر بوكيتينو في أول امتحان وليون ينفرد بالصدارة

07/01/2021 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 16h32

تعثر الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في أول امتحان له مع نادي باريس سان جرمان حين تعادل 1-1 مع سانت إتيان في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، التي شهدت انفرداً في الصدارة لنادي ليون بفوزه 3-2 على لنس، وخسارة مفاجئة لليل أمام أنجيه 2-1.

وتخلف سان جرمان بثلاث نقاط عن المتصدر، بعدما افتتح سانت إتيان التسجيل مستغلاً خطأ من دفاع فريق العاصمة، عندما وصلت الكرة إلى اللاعب رومان هاموما الذي أسكن الكرة في الشباك (19).

لكن سان جيرمان لم ينتظر أكثر من ثلاث دقائق لتعديل النتيجة عن طريق الإيطالي مويس كين الذي تلقى تمريرة في وسط منطقة الجزاء من مواطنه ماركو فيراتي ليضع الكرة سهلة في المرمى (22).

وبعدما ارتطمت رأسية لمهاجم سانت إتيان الغابوني دينيس بوانغا بالعارضة في الدقيقة 70، أضاع كين فرصة التقدم حين سدد كرة من أمام المرمى، اعتلت العارضة (71).

وسنحت فرصة للأرجنتيني أنخل دي ماريا، حين سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تمكن الحارس من صدها ببراعة (76).

وأهدر الإسباني بابلو سارابيو فرصة خطيرة حين أضاع بتسديدة قوية كرة هيأها له كين (90+3).

وبالتالي بات سان جرمان ثانياً بـ36 نقطة، خلف ليون الذي رفع رصيده إلى 39.

وقال بوكيتينو (48 عاماً) بعد المباراة "بالطبع أشعر بخيبة أمل لأننا باريس سان جرمان، نريد الفوز".

وأضاف "أنا سعيد بالجهود التي بذلها اللاعبون، هذه مجرد بداية. علينا أن نتعرف على بعضنا البعض. كان الأمر صعباً لأن فترة التحضير كانت قصيرة جداً. هذا أمر إيجابي ولكن هناك أشياء يجب تحسينها".

- ليون يتصدر بسقوط ليل -

وعزز ليون صدارته إثر فوزه الثمين على لنس، بهدفي الهولندي ممفيس ديباي (39 و52)، وواخر لستيفان فورتيس من الرأس الأخضر خطأ في مرماه، فيما سجل هدفي لنس فلوريان سوتوكا (56) والمالي شيخ دوكوري (90).

وهذا هو الفوز الحادي عشر هذا الموسم لليون الذي جمد رصيد لنس عند 27 نقطة في المركز الثامن.

وفي نتيجة مفاجئة، سقط ليل أمام ضيفه أنجيه 2-1، ليتجمد رصيد الفريق الشمالي عند 36 نقطة في المركز الثالث، بفارق الأهداف عن سان جرمان، فيما رفع أنجيه رصيده إلى 30 نقطة سابعاً.

07/01/2021 على الساعة 16h32 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360