استمارة البحث

مباشر
غالتييه حكيمي
© حقوق النشر : Dr

الشرطة الفرنسية توقف غالتييه مدرب "البي إس جي" بعد واقعة ضد المسلمين

30/06/2023 le360 على الساعة 11h29

أوقف مدرب باريس سان جرمان كريستوف غالتييه ونجله بتهم التمييز في مقر الشرطة القضائية في نيس اعتبارا من الساعة 8.45 بالتوقيت المحلي، وفق ما أعلن مدعي عام المدينة كزافيه بونوم لوكالة فرانس برس الجمعة.

وفُتح تحقيق أوّلي في هذه القضية في أبريل الماضي بسبب "تصريحات تمييزية على أساس العرق أو الانتماء الديني" تجاه لاعبيه عندما كان مدربا لنيس في موسم 2021-2022.

ويواجه المدير الفني البالغ من العمر 56 عاما جدلا متزايدا منذ منتصف أبريل الماضي عندما نشر الصحافي المستقل رومان مولينا ثم راديو مونتي كارلو سبورتس، رسالة إلكترونية منسوبة إلى المدير الرياضي السابق لنيس جوليان فورنييه زعم فيها أن غالتييه أدلى بتصريحات تمييزية تجاه قسم من فريق نيس.

وذكر فورنييه بشكل خاص هذه الملاحظات المنسوبة إلى غالتييه "+ثم أجاب بأنه كان علي أن آخذ في الاعتبار حقيقة المدينة وأنه في الواقع، لا يمكن أن يكون لدينا هذا العدد من السود والمسلمين في الفريق+ و+حدثني عن رغبته في تغيير الفريق بعمق، موضحا أيضًا أنه يريد حصر عدد اللاعبين المسلمين قدر الإمكان+".

تم إرسال هذه الرسالة التي لم تتمكن وكالة فرانس برس من التحقق منها، في نهاية الموسم الماضي إلى ديف برايلسفورد مدير الرياضة في شركة إنيوس للبتروكيماويات مالكة النادي، للتنديد بالتصريحات العنصرية والمعادية للإسلام كجزء من بناء الفريق أو إدارته.

وقال مصدر مقرب من المفاوضات لفرانس برس الخميس إن سان جرمان بصدد الإعلان "الاسبوع المقبل" عن تعاقده مع المدرب الجديد الاسباني لويس إنريكي، ما إن ينهي المفاوضات المتعلقة برحيل غالتييه.

30/06/2023 على الساعة 11h29 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360