استمارة البحث

مباشر
صلاح
© حقوق النشر : Dr

عودة الدوريين الإنجليزي والإسباني يفتح النار على المسؤولين بفرنسا

29/05/2020 حفيظ الصادق على الساعة 09h00

عرف إعلان عودة الدوريين الإنجليزي والإسباني، واستئناف التباري فيهما بعد توقيف دام 3 أشهر بسبب انتشار جائحة كورونا، مقابل إلغاء الدوري الفرنسي الدرجة الأولى، وتتويج باريس سان جيرمان باللقب، الكثير من الجدل في فرنسا .

لا زال قرار إلغاء الدوري الفرنسي الدرجة الأولى، وتتويج باريس سان جيرمان باللقب يثير الجدل في فرنسا، وبعد تصريحات سابقة لجان ميشيل أولاس رئيس أولمبيك ليون وصف المشاركين في القرار بالحمقى، يأتي دور صحيفة ”ليكيب“ الفرنسية الشهيرة.

ونشرت الصحيفة عنوانا على صفحتها الأولى اليوم الجمعة، وصفت المسؤولين على القرار بالبلهاء وكتبت: ”مثل البلهاء“ في إشارة لأن القرار لم يرق لمستوى دوري يعتبر الخامس في أوروبا.

وجاء عنوان الصحيفة مصحوبا بقرارات الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا، حيث عاد الدوري الألماني للعب مجددا، وأُعلن عن موعد عودة دوريات إسبانيا (11 يونيو)، وإنجلترا (20 يونيو)، ويقام لقاء مانشستر سيتي وآرسنال المؤجل يوم 17 يونيو، وإيطاليا (13 يونيو للكأس و20 يونيو للدوري)، فيما ألغي الدوري الفرنسي.
وأدى إلغاء الدوري الفرنسي للجوء عدة فرق للمحاكم التي رفضت الحسم في الموضوع وأرسلت الملف لمجلس الدولة لاتخاذ قرار في احتجاجات الفرق.

واتهم أولاس رئيس أولمبيك ليون مناسه باريس سان جيرمان وأولمبيك مارسيليا بالمؤامرة على فريقه لمنعه من المشاركة في المنافسات الأوروبية، حيث دفعا في اتجاه إلغاء الدوري والذي تُوج به باريس سان جيرمان باللقب وتأهل أولمبيك مارسيليا ورين لدوري أبطال أوروبا، وليل وستاد ريمس وونيس للدوري الأوروبي.

29/05/2020 على الساعة 09h00 حفيظ الصادق

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360