استمارة البحث

مباشر
 أحمد أحمد
© حقوق النشر : Dr

عاجل..فيفا يوقف رئيس "الكاف" خمس سنوات

23/11/2020 خليل أبوخليل على الساعة 11h02 | تحديث 23/11/2020 على الساعة 11h15

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إيقاف رئيس الاتحاد الأفريقي، أحمد أحمد، لخمس سنوات في قضايا فساد.

وكشفت لجنة الأخلاقيات والقيم، التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، إيقاف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي "كاف"، لمدة 5 سنوات عن ممارسة أي نشاط رياضي.

وأكدت اللجنة في بيان رسمي لها، اليوم الاثنين، أنه بناء على المعلومات التي جمعتها في غرفة التحقيق، تم إدانة أحمد أحمد بالإخلال بواجب الولاء، حيث قدم الهدايا والمزايا، كما أساء إدارة الأموال وأساء استغلال منصبه كرئيس لكاف.

وقال البيان: "فيما يتعلق بالتحقيق في سلوك السيد أحمد في منصبه كرئيس كاف خلال الفترة من 2017 إلى 2019 بالعديد من القضايا المتعلقة بكاف ، بما في ذلك تنظيم وتمويل حج العمرة إلى مكة، ومشاركته في تعاملات الاتحاد الأفريقي مع شركة المعدات الرياضية Tactical".

وأضاف: "بعد جلسة استماع مطولة، قضت الغرفة القضائية بناء على المعلومات التي جمعتها غرفة التحقيق، بأن السيد أحمد قد أخل بواجب الولاء ، وقدم الهدايا والمزايا، وأساء إدارة الأموال وأساء استغلال منصبه كرئيس كاف".

وتابع: "نتيجة لذلك ، وجدت الغرفة القضائية أن السيد أحمد قد انتهك المواد 15 و 20 و 25 من الإصدار الحالي من مدونة الفيفا للأخلاقيات، وكذلك 28 من نسخة 2018 ، وعقوبته بمنعه من جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم (إداريًا أو رياضيًا أو أي نشاط آخر) على المستويين الوطني والدولي لمدة خمس سنوات، بالإضافة تغريمه ماليًا بقيمة 200000 فرنك سويسري".

وخرج رئيس الكاف أيضًا من سباق انتخابات رئاسة الاتحاد الإفريقي، الذي انحصر بين الرباعي الإيفواري جاك أنوما والجنوب أفريقيا لوكاس موتسيبي والسنغالي أوجستين سنجاهور والموريتاني أحمد ولد يحيى.

23/11/2020 على الساعة 11h02 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360