استمارة البحث

مباشر
دوري الأبطال
© حقوق النشر : Dr

مقترحات بشأن تغيير نظام مسابقة دوري الأبطال

02/12/2020 Le360 مع و.م.ع على الساعة 23h00

أفادت تقارير إعلامية بأن الاتحاد الأوربي لكرة القدم سيناقش ، بحر هذا الأسبوع ، مقترحات بشأن تغيير نظام مسابقته الأولى لأندية دوري الأبطال، بحيث تخوض الفرق عشر مباريات على الأقل في الدور الأول

ويتوقع أن يبدأ الاتحاد القاري بتطبيق النظام الجديد في عام 2024، وذلك في ظل خشيته من اعتماد بطولة رديفة "سوبر ليغ" تضم فقط الأندية الكبرى في القارة العجوز.

وذكرت صحيفة "ذي تايمز" البريطانية ان "النظام السويسري" سي عتمد في المسابقة، بحيث تشارك كل الفرق الـ32 أو الـ36 في دوري واحد وتواجه عشرة أندية مختلفة، في أبرز مؤشرات الاصلاح على المسابقة الاشهر عالميا للاندية.

وبعد سحب القرعة مع تحديد لرؤوس المجموعات، يخوض كل فريق خمس مباريات على ارضه ثم خمس مباريات خارج ملعبه، ضد اندية من مستويات مختلفة.

وتم تصميم النظام الجديد لخوض عدد أقل من المباريات الهامشية في المجموعات وأكبر بين الاندية الكبرى في القارة.

وبعد خوض عشر مباريات، تتأهل الأندية الـ16 الاولى في الترتيب الى الدور الاقصائي، والاندية بين المركزين 17 و24 الى مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وفي الدور الاقصائي الاول، يواجه المتصدر صاحب المركز السادس عشر الاخير، والثاني يواجه الخامس عشر... في نظام مشابه الى حد ما الادوار الاقصائية في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين "أن بي ايه".

ويخوض حاليا 32 فريقا دور المجموعات، بواقع أربعة أندية في ثماني مجموعات، حيث يتأهل المتصدر ووصيفه الى دور الـ16 بعد خوض 6 مباريات، فيما ينتقل الثالث الى البطولة الرديفة "يوروبا ليغ".

وكان الانجليزي ديفيد غيل نائب رئيس الاتحاد الاوروبي قال لصحيفة "تايمز" الاسبوع الماضي ان اتحاده مصمم على إبقاء نظام التأهل الى المسابقة عبر المسابقات الوطنية، حتى إذا ضمنت الأندية التي تبلغ نصف النهائي أو ربع النهائي التأهل الى النسخة القارية التالية.

وتم استبعاد مقترحات سابقة تضمنت توزيع الاندية على اربع مجموعات تضم كل واحدة ثمانية أندية، وذلك لضمان خوض كل فريق 14 مباراة.

02/12/2020 على الساعة 23h00 Le360 مع و.م.ع

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360