استمارة البحث

مباشر
جمال السنوسي
© حقوق النشر : Dr

الجامعة الملكية تشطب على 40 فريقا جديدا

18/12/2020 حفيظ الصادق على الساعة 10h04 | تحديث 18/12/2020 على الساعة 10h32

استأثر موضوع إلغاء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للقسم الثاني هواة، باهتمام جريدة "الصباح" في عددها ليوم الخميس 17 دجنبر 2020، حيث كتبت مقال تحت عنوان "جامعة الكرة تعدم 40 فريقا بالهواة".

وفي تفاصيل الخبر، كتبت الجريدة أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أعدمت القسم الوطني  الثاني هواة، واستبعدته بشكل نهائي من المنافسات الوطنية، خلال مشروع نظام الصعود والنزول الموسم 2021-2022.

وقالت الجريدة إن مشروع نظام الصعود والنزول المقرر اعتماده  في الجمع العام المقبل لجامعة الكرة يتضمن إلغاء القسم الوطني  الثاني هواة، والذي يضم حاليا 60 فریقا، سيصعد عشرون  منها إلى القسم الأول هواة، وهي الأندية الخمسة الأولى من  كل شطر، في الوقت الذي ينزل الأربعون ناديا الأخرى إلى بطولة العصب الجهوية.

وأضافت الجريدة أن هذا المشروع يهدف إلى التخلص من ثلثي أندية القسم  الوطني الثاني، سيما أنها تشكل عبئا كبيرا على الجامعة، إذ أن أغلبها يعيش على وقع المشاكل وسوء التدبير واحتكار المناصب وغیاب آليات المحاسبة.

وبخصوص القسم الوطني الأول هواة، أكدت الجريدة، أن المشروع  حافظ على بقاء شطرين، بـ16 فريقا في كل واحد منهما، على أن تصعد تسعة أندية من كل شطر إلى القسم الوطني هواة،  مقابل نزول فريقين منه، ليصبح عدد الأندية الموجودة في  هذا القسم 32 فريقا، ستقسم بدورها إلى مجموعتين، كل  واحدة منهما تضم 16 فريقا، وبالتالي فإن القسم الوطني هواة سيلعب ابتداء من الموسم المقبل في شطرين.

وأشارت الجريدة أن العصبة الوطنية لكرة القدم هواة صادقت على التقريرين الأدبي والمالي، خلال الجمع العام المنعقد، أول أمس (الثلاثاء)، بمركب محمد السادس الدولي الكرة القدم بالمعمورة.

وبهذه المناسبة، تضيف الجريدة، هنأ فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، في كلمة ألقاها على أنظار المشاركين في أشغال الجمع، العصبة الوطنية هواة والأندية التابعة لها، على نجاحها في إتمام الموسم الرياضي، رغم الظروف الاستثنائية التي عاشتها كرة القدم العالمية، بسبب تفشي وباء "كورونا".

ومن جانبه، أكد جمال السنوسي، رئيس العصبة الوطنية هواة، أن الجمع العام مر في أجواء جيدة، وأن جميع المداخلات عرفت انتقادات بناءة، كلها تصب في إصلاح كرة القدم هواة، مبديا ارتياحه لمصادقة 90 فريقا على التقريرين الأدبي والمالي، رغم أن بعض الأندية لم تتمكن من التجاوب مع تقنية المشاركة عن بعد.

18/12/2020 على الساعة 10h04 حفيظ الصادق

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360