استمارة البحث

مباشر
الأرجنتين ميسي
© حقوق النشر : Dr

كوبا أمريكا: الأرجنتين تحاول الثأر من تشيلي في بداية المشوار

14/06/2021 le360 على الساعة 16h32

يلتقي منتخب الأرجنتين مع نظيره تشيلي، اليوم الإثنين، على ملعب نيلتون سانتوس في مدينة ريو دي جانيرو، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى لبطولة كوبا أمريكا، التي تقام في البرازيل، بعد تأجيلها لمدة عام كامل، بسبب تداعيات فيروس كورونا.

صاحبت الفترة قبل انطلاق البطولة أجواء متوترة، بعد رفض الأرجنتين وكولومبيا استضافة كوبا أمريكا، بسبب تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا، ليتم نقل البطولة إلى البرازيل التي استضافت النسخة السابقة، وسط اعتراضات أيضاً من جانب اللاعبين والجماهير على إقامتها بسبب حالات كورونا المرتفعة أيضاً في البرازيل، لتقرر في النهاية المحكمة الدستورية إقامة البطولة في موعدها.

وكان المنتخب الأرجنتيني تعادل في آخر مواجهتين خلال تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم أمام تشيلي 1-1، وكولومبيا 2-2.

ويسعى منتخب الأرجنتين لتحقيق الفوز في مباراة اليوم، من أجل حجز مقعد صدارة المجموعة مبكراً، في حين يفتقد منتخب تشيلي لجهود نجمه أليكس سانشيز بداعي الإصابة.

وضمت قائمة منتخب الأرجنتين لخوض بطولة كوبا أمريكا 28 لاعباً، يتقدمهم النجم ليونيل ميسي، بجانب الثنائي سيرجيو أغويرو المنتقل حديثاً لصفوف برشلونة، بالإضافة إلى لاوتارو مارتينيز.

وتضم المجموعة الأولى في كوبا أمريكا منتخبات الأرجنتين وتشيلسي وأوروغواي وباراغواي وبوليفيا.

في حين تضم المجموعة الثانية، منتخبات: البرازيل وكولومبيا وفنزويلا وبيرو والإكوادور.

وتنص قواعد بطولة كوبا أمريكا، في نسختها الحالية، على تأهل 4 منتخبات من كل مجموعة إلى دور الثمانية.

14/06/2021 على الساعة 16h32 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360