استمارة البحث

مباشر
حارس منتخب الأرجنتين
© حقوق النشر : Dr

فييرا ينتقد الاحتفالات "الغبية" للحارس الارجنتيني مارتينيس

24/12/2022 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 23h32

انتقد الفرنسي باتريك فييرا، مدرب كريستال بالاس الانكليزي، السبت الاحتفالات "الغبية" لحارس مرمى الارجنتين إيميليانو مارتينيس، في أعقاب فوز بلاده على فرنسا في نهائي كأس العالم لكرة القدم في قطر.

كان مارتينيس، الفائز بجائزة القفاز الذهبي، أحد أهم عناصر الارجنتين في طريقها الى اللقب الثالث في تاريخها.

في النهائي، تصدى برجله بطريقة رائعة لانفرادية راندال كولو موانيه في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع للشوط الاضافي الثاني ليأخذ المباراة الى ركلات الترجيح، تصدى خلالها لمحاولة كينغسلي كومان لتفوز الارجنتين 4-2.

لكن بعد ذلك، قام حارس أستون فيلا الانكليزي بحركة غير أخلاقية بعد تسلمه جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس في البطولة. وفي المسيرة الاحتفالية في العاصمة بوينوس أيرس، حمل دمية ووجهها مغطى بصورة الفرنسي كيليان مبابي الذي سجل ثلاثة أهداف في النهائي ونال جائزة هدّاف البطولة (8 أهداف).

وانتقد فييرا، الفائز بكأس العالم مع فرنسا عام 1998، تصرفات مارتينيس الغريبة.

قال في مؤتمر صحافي على هامش المباراة ضد فولهام في الدوري الإنكليزي الاثنين "أعتقد أن بعض الصور التي رأيتها من حارس المرمى الأرجنتيني تنقّص قليلاً مما حققته الأرجنتين في كأس العالم...لا أعتقد حقًا أنهم كانوا بحاجة للقيام بذلك".

وتابع "ولكن، كما تعلمون، لا يمكنكم السيطرة على مشاعر العالم والقرارات أحيانًا، ولكن كان هذا قرارًا غبيًا من مارتينيس للقيام بذلك".

سيعود مارتينيس إلى برمنغهام الأسبوع المقبل، حيث يعتزم مدرب أستون فيلا الاسباني أوناي إيمري التحدث إلى اللاعب البالغ 30 عامًا حول سلوكه المثير للجدل.

قال إيمري "عندما تنتابك مشاعر قوية، يكون من الصعب أحيانًا السيطرة عليها...سأتحدث معه الأسبوع المقبل، عن بعض الاحتفالات، لكنني أحترم الآن أنه مع المنتخب الوطني وعندما يكون معنا، فهو مسؤوليتنا ثم يمكننا التحدث عن الامر".

وتحدثت وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا-كاستيرا الجمعة عن سلوك مارتينيس "أجده مثيرًا للشفقة. إنه فعل سوقي، وغير لائق، ولا يرقى إلى مستوى المناسبة. إيميليانو مارتينيس هذا، لا يميّز نفسه، بل هو مثير للشفقة".

24/12/2022 على الساعة 23h32 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360