استمارة البحث

مباشر
مصر
© حقوق النشر : Dr

تصفيات أمم إفريقيا: عودة كهربا إلى منتخب مصر لخوض مواجهتي ملاوي

18/03/2023 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 23h00

عاد المهاجم محمود عبد المنعم "كهربا" إلى تشكيلة منتخب مصر لكرة القدم الذي يستعد لخوض مواجهتين ضد ملاوي في 24 و28 مارس الجاري، ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم المقررة نهائياتها في ساحل العاج مطلع العام المقبل.

وأعلن الجهاز الفني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، السبت تشكيلة من 24 لاعباً، يتقدمها نجم ليفربول الإنكليزي محمد صلاح، شهدت عودة كهربا (28 عاماً) الغائب عن قائمة "الفراعنة" منذ مونديال روسيا 2018، لأسباب فنية  وعقوبة ايقافه ستة اشهر من قبل الاتحاد الدولي (فيفا) بسبب فسخ عقده مع الزمالك من طرف واحد وانتقاله إلى فرق برتغالي ثم العودة للانضمام إلى النادي الأهلي.

وتحدّث فيتوريا عن عودة "كهربا": "أبهرني بتحركاته ولمساته، ويستحق الانضمام للمنتخب، كما أن تسجيله ثلاثة أهداف في مواجهة القطن الكاميروني أمس (في دوري أبطال إفريقيا) دعم قراري".

ويتذيّل منتخب مصر ترتيب مجموعته الرابعة التي تضم اثيوبيا وغينيا وملاوي، بثلاث نقاط من فوز على غينيا 1-0 وخسارة أمام إثيوبيا 0-2. واللافت ان المنتخبات الاربعة للمجموعة تملك 3 نقاط من مبارتين.

ونقل الاتحاد المصري عن فيتوريا في مؤتمر صحافي "المواجهتان في غاية الأهمية بالنسبة لنا، نلعب للفوز فقط، تم اختيار 24 لاعبًا للمعسكر الذي سيبدأ يوم 20 من شهر مارس الجاري، وينتهي يوم 28 من الشهر ذاته".

تابع "نظام المعسكر سيكون مختلفًا بالتأكيد بسبب شهر رمضان، قمنا بالتجهيز لكل شيء.. مواجهة ملاوي ستكون في الثالثة عصرًا قبل الإفطار، لكننا نعمل على تجهيز أنفسنا لمواجهة جميع العقبات، مثل درجة الحرارة المرتفعة وكذلك هطول الأمطار".

أردف فيتوريا "مستوى الأهلي والزمالك لا يقلقني، فالمنتخب عالم منفصل عن الأندية، انطلاقًا من يوم الاثنين سنعيش في أجواء مختلفة".

وشدّد فيتوريا على متابعته للمنتخب الأولمبي، مضيفاً أن قائمة المنتخب المصري تشهد تواجد 10 لاعبين أعمارهم بين 22 و25 عامًا، بالاضافة لتواجد برنامج خاص للاعبين الذين تقل أعمارهم عن 22 عامًا.

وعاد مصطفى فتحي لاعب بيراميدز للقائمة منذ كأس العرب، وشهدت تواجد الوجه الجديد هشام صلاح ظهير أيمن الاتحاد السكندري.

وكشف فيتوريا أن تحديد موعد زفاف إمام عاشور لاعب وسط ميدتيلاند الدنماركي جاء بالتنسيق معه "إمام عاشور سيتزوج يوم 21 مارس، وأنا من سمحت له بإقامة الزفاف في ذلك الموعد لأنه لاعب محترف، ويجب توفير الاستقرار بالنسبة له".

ويغيب عن المنتخب لاعب وسط أرسنال متصدر الدوري الإنكليزي محمد النني وجناح طرابزون سبور التركي محمود حسن "تريزيغيه" بسبب الإصابة.

وفي ما يأتي التشكيلة:
- حراسة المرمى: محمد الشناوي، أحمد الشناوي، محمد صبحي
- الدفاع: محمد هاني، هشام صلاح، محمد حمدي، أحمد فتوح، أحمد حجازي، علي جبر، محمد عبد المنعم، أسامة جلال
- الوسط: طارق حامد، إمام عاشور، محمود حمادة، مروان عطية، حمدي فتحي، أحمد سيد "زيزو"، محمد صلاح، مصطفى فتحي، عمر مرموش، أحمد عبد القادر
-الهجوم: مصطفى محمد، محمود عبد المنعم "كهربا"، أحمد حسن "كوكا"

18/03/2023 على الساعة 23h00 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360