استمارة البحث

مباشر
Cover: "الزاكي: "خصني شوية ديال الخبث باش نفوز بالبطولة
© حقوق النشر : Dr

بعد إقالة الزاكي..الاتحاد السوداني يعين وداديا مدربا جديدا لمنتخبه الوطني

22/09/2023 le360 على الساعة 11h00

اتخذ الاتحاد السوداني لكرة القدم، مدموعة من التغييرات على المستوى المنتخبات الوطنية، حيث تم تعيين الغاني كواسي أبياه، مدربا للمنتخب الأول، خلفا لبادو الزاكي، وتتبيث يوسف فرتوت مدربًا لمنتخب أقل من 23 عاما، واختار العاصمة المصرية القاهرة لاستقبال مباريات المنتخبات.

ونشر الاتحاد السوداني بلاغا أكد من خلاله  تعيين يوسف مدربا  للمنتخب السوداني لأقل من 23 سنة، ونادر زرقني مدربا عاما ونصر الدين الشغيل مدربا مساعدا وحسن عوض مدربا للحراس وفتحي بشير مدربا للياقة ومسؤول علاج طبيعي يحدد لاحقا، وآدم حسين مسؤولا للمعدات، على أن يتم تحديد محلل الآداء والطبيب لاحقا وعبد الله صالح جحا مديرا إداريا.

وكان الاتحاد السوداني قد فك ارتباطه بالزاكي الذي كان تعاقد معه  في مارس  الماضي مع الزاكي (64 عاما) على أن يتكفل الاتحاد السعودي لكرة القدم براتب المدرب المغربي ومساعديه بموجب اتفاقية التعاون مع الاتحاد السوداني.

وقاد الزاكي منتخب السودان في ثلاث مباريات حقق الفوز في واحدة وخسر في اثنتين. وكانت آخر تجربة سابقة للزاكي مع هلال الشابة التونسي لكنه استقال في نهاية يناير  الماضي بعد ثلاث هزائم متتالية.

وشارك حارس المرمى السابق مع المغرب في كأس العالم 1986 وقاده إلى دور الستة عشر قبل الخسارة 1-صفر أمام ألمانيا الغربية.

وكانت أبرز إنجازات الزاكي كمدرب عندما قاد بلاده إلى نهائي كأس الأمم 2004 قبل الخسارة أمام تونس، كما نال لقبي كأس العرش المغربي مع الوداد في 1998 وكأس الجزائر مع شباب بلوزداد في 2017.

22/09/2023 على الساعة 11h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360